كوسوفو للانضمام إلى «يويفا»


تعتزم كوسوفو التقدم بطلب عضوية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال جمعيته العمومية المقبلة في 2016، بحسب ما ذكر الاتحاد القاري.
وكوسوفو الإقليم الصربي السابق الذي تقيم فيه غالبية ألبانية وكان مسرح حرب في 1998 و1999 مع صربيا، أعلن استقلاله من جانب واحد في 17 شباط 2008 واعترفت به حتى الآن أكثر من مئة دولة، بينها الولايات المتحدة وغالبية دول الاتحاد الأوروبي.

1,5 تريليون دولار قيمة المراهنات سنوياً

كشفت المناقشات والمداولات في الجلسات المغلقة لمؤتمر اليونيسكو الذي عقد في الدوحة عن أرقام مهولة تبرز حجم تمدد سوق المراهنات بشكل هائل ومخيف والتي تبلغ قيمتها 1,5 تريليون دولار سنوياً.
وذهبت المناقشات المستندة إلى أبحاث ودراسات إلى أن 80% من المراهنات على كل مباراة من مباريات الدولي الإنكليزي هي في واقع الأمر موضع شكوك.

رحيل مدرب بايرن في السبعينيات

فارق الحياة المدرب الألماني ديتمار كرامر الذي قاد بايرن ميونيخ إلى إحراز كأس الأندية الأوروبية البطلة (دور الأبطال حالياً) في 1975 و1976، عن 90 عاماً، في منزله في ريت ايم فينكل، وذلك بحسب ما أعلن فريقه السابق والاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان مشترك.
وقال رئيس النادي البافاري، كارل هاينتس رومينيغه، إن «بايرن يبكي رحيل مدرب كبير وشخص مميز»، فيما نعى رئيس الاتحاد الألماني، وولفغانغ نيرسباخ، خسارة رجل «معروف عالمياً بخبرته كسفير للكرة الألمانية».