يصل وفد رفيع المستوى، بقيادة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة لجنة ملف قطر 2022، إلى مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان نهاية الشهر الجاري للإشراف على بطولة كرة القدم للشباب ولاختيار آخر ثلاثة أعضاء من سفراء «الجيل الأروع» الذين سيسافرون إلى جنوب أفريقيا لحضور مباريات كأس العالم. وسينضم الشبان الذين سيتم اختيارهم إلى 19 شخصاً سبق أن تم اختيارهم من خلال برامج مشابهة في سوريا ونيبال وباكستان وسيكونون ضيوفاً مميّزين للجنة ملف قطر 2022 في كأس العالم المقبلة. ويتضمن البرنامج في لبنان افتتاح ملعب كرة قدم جديد وفق مواصفات الاتحاد الدولي في مخيم البداوي وذلك تحت إشراف اللجنة، وبالتعاون مع منظمة «الحق باللعب» وهي منظمة إنسانية وتنموية عالمية رائدة تستخدم قوة الرياضة واللعب التغييرية لتطوير المهارات الأساسية لدى الأولاد من أجل إحداث تغيير في المجتمعات المتضررة بفعل الحروب والفقر والأمراض.
وإلى جانب الشيخ محمد، يشارك في حفل الافتتاح في 31 أيار الجاري حسن الذوادي، الرئيس التنفيذي للجنة ملف قطر 2022، بالإضافة إلى سفراء اللجنة وأبطال كرة القدم المشهورين أمثال الكاميروني روجيه ميلا والسعودي سامي الجابر والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والصربي بورا ميلوتينوفيتش والقطري محمد دهام والكويتي عبد العزيز العنبري الذين سيشاركون في المباراة مع شبان من المخيم.
وقال الشيخ محمد: «نشعر بالحماسة الشديدة لإنجاز أول خطوة من مشروع التنمية الاجتماعية هذا في لبنان، وأنا شخصياً أتحرّق شوقاً للقاء هؤلاء الأطفال الذين أثّر فيهم العمل الجاد والالتزام اللذين أبدتهما منظمة الحق باللعب والأونروا وفريق اللجنة وللتفاعل معهم».
من جهته، أشاد عبد الحفيظ اللادقي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة الحق باللعب، بجهود لجنة ملف قطر وبجهود مسؤولين آخرين شاركوا في البرنامج «من خلال هذه المبادرة، سيستفيد الشباب الفلسطيني واللبناني بفضل توفير مساحات ملائمة لممارسة رياضاتهم المفضلة».