احتلّ السائق اللبناني دانيال مراد المركز الخامس في سباقي تركيا اللذين أقيما على حلبة اسطنبول ضمن المرحلة الثانية من بطولة الـ«جي بي 3» الدولية لسباقات السيارات ذات المقعد الأحادي. وتُعد، هذه البطولة الجديدة، البوابة الأساسية للدخول الى عالم الفورمولا-1. ونجح مراد (20 سنة) الذي يشارك ضمن فريق «ستاتوس غران بري» في جميع مراحل البطولة، في حصد أربع نقاط جديدة أضيفت الى رصيده ليصبح في جعبته 6 نقاط. وبرهن مراد مقدرة كبيرة في السباقين ونجح في إحراز نقاطه في السباقين ليتقدّم في الترتيب العام النهائي للبطولة وليصبح في المركز الـ12 من أصل ثلاثين سائقاً بينما تقدّم فريقه الى المركز الثالث في الترتيب العام للفرق. وتحمل سيارة مراد العلم اللبناني في الجوائز الكبرى الثماني التي تتألف منها بطولة العام الجاري. ويضمّ الفريق ثلاثة سائقين هم، اضافة الى مراد، الروسي ايفان لوكاشيفيتش والكندي روبرت ويكينز. وتشارك في البطولة المستحدثة ثلاثون سيارة تُمثّل عشرة فرق ستخوض البطولة التي تقام على هامش بطولة العالم

يشارك مراد في سباقيْ إسبانيا أواخر الشهر الجاري
للفورمولا -1، لكن مع تميّزها بإقامة سباقين في كلّ جولة (سباق السبت وآخر الأحد) مدة كلّ واحد منهما ثلاثون دقيقة.
وقال المدير الرياضي في شركة «جي أم أتش» البريطاني نيكولا رو «إن مراد يتمتّع بمهارة عالية في القيادة وبدأ بتحقيق نتائج جيدة مع زميليه في الفريق». ورأى أن «مشاركة وزارة السياحة اللبنانية في رعاية السائق اللبناني ستعطيه دفعاً قوياً نحو الأمام متوقعاً أن يواصل سائقو الفريق نتائجهم الجيدة في السباقات المقبلة». وسيقام السباقان المقبلان في 26 و27 حزيران الجاري على حلبة فالنسيا الأسبانية.
ويحمل مراد اضافة الى الجنسية اللبنانية الجنسية الكندية ويعيش بين كندا وانكلترا، وهو شارك مع الفريق اللبناني في بطولة الـ A1 العام الماضي، وكان قد بدأ مسيرته وهو في سن الـ 12 عاماً.
(الأخبار)