إلغاء برنامج «قطر 2022»
ألغي، أمس، المهرجان الذي كانت ستنظّمه لجنة ملف قطر 2022، في مخيم البداوي في شمال لبنان بسبب الأوضاع المستجدة، إذ كانت ستقام بطولة كرة القدم للشباب واختيار آخر ثلاثة أعضاء من سفراء «الجيل الأروع» الذين سيسافرون إلى جنوب أفريقيا لحضور كأس العالم، وكان من المفترض أن ينضم الشبان إلى 19 شخصاً سبق أن تم اختيارهم من خلال برامج مشابهة في سوريا والنيبال وباكستان ليكونوا ضيوفاً مميزين للجنة ملف قطر 2022 في كأس العالم المقبلة، وكان مقرراً أن يتضمن البرنامج في لبنان افتتاح ملعب كرة قدم جديد وفق مواصفات الاتحاد الدولي في مخيم البداوي، إضافة إلى ناحية لمشجعي الفرق المشاركة في كأس العالم في مخيم نهر البارد وذلك تحت إشراف اللجنة وبالتعاون مع منظمة «الحق باللعب».

ميداليات التايكواندو للوزير عبد الله

زار وفد الفريق اللبناني للتاي بوكسنغ، يضم فيصل الصايغ رئيس الاتحادين اللبناني والعربي والأمين العام الماستر سامي قبلاوي وأعضاء الفريق، وزير الشباب والرياضة علي عبد الله لشكره على رعايته للبطولة العربية التي استضافها لبنان أخيراً، حيث أحرز لبنان كأسها بعدما حصد 13 ميدالية (6 ذهبية و4 فضية و3 برونزية). وقد هنأ الوزير الفريق اللبناني والاتحاد على جهوده، إذ نال ثقة الدول العربية ليكون أيضاً رئيساً في هذا الموقع، وأكد استعداد الوزارة لرعاية ودعم أي استحقاق جديد لهذه الرياضة القتالية المتقدمة لبنانياً. وقام أبطال وبطلات لبنان بحركة تقدير بتقليد الوزير ميداليات البطولة.

بطولة لبنان في المصارعة الصينية

نظّم الاتحاد اللبناني للووشو – كونغ فو بطولة لبنان في الـ«توي شو» (المصارعة الصينية) لفئة الصغار على ملاعب نادي الشبيبة الشياح الرياضي في عين الرمانة، وشارك في البطولة كل من أندية المعهد الأنطوني (بعبدا)، الشبيبة الشياح، المركزية جونية، سيدة الجمهور، شاولين وبيل أوريزون. وأتت النتائج: 1ـ المركزية جونية، 2ـ الشبيبة الشياح، 3ـ المعهد الأنطوني.

زهرة الإحسان

نظمت مدرسة زهرة الإحسان ـــــ الأشرفية يوماً رياضياً على ملاعبها، بإشراف مديرة المدرسة هالة بيوض ومسؤولات ومعلمات الأقسام المتنافسة، وتخلل اليوم ألعاب السلة والجري، وجاءت نتائج الأوائل: ميرا حرب، نقولا عبود. شعبة B: إيلي أبو عزيز، أري خانجيان. الشعبة C: سيرينا يعقوب، ماريا طوروسيان. الشعبة D: كرستي أبو ملهب، ناجي نشواتي. الأساسي الأول: دوللي هيدموس، جورج رومية. يارا حاوي، ميشال حرب ـــــ غادي شويتي. ماريانا عبد الحق، بارتيتو ورديني. جوان معوض، مايكل طوروسيان. ميليسا عازار، جو أبي سمرا، ليا عرموني، كارل فرح، لونا الرومي، إيليا شبوع، جو كوكو. باسكال شبلي، أماندا حداد، جوزف بطحيش. أنفيستا سعادة، أليكس جريج. داريا عازار، كريستل كرم ورامي فاخوري.