strong>قدّم ريال مدريد الاسباني مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو الى وسائل الاعلام في «سانتياغو برنابيو»، حيث وعد الاخير بأنه سيعيد النادي الملكي الى سكة الانتصارات وحصد الالقاب بعد موسمٍ خائب لم يتذوّق فيه طعم الكؤوس
لم يبالغ جوزيه مورينيو في ظهوره الاول في أروقة نادي ريال مدريد، اذ وضع الجميع امام التحدي قائلاً انه قد يحتاج الى عامين ليقود الفريق من جديد الى المجد على الصعيدين المحلي والاوروبي.
وكان ريال مدريد قد تعاقد، الجمعة الماضي، مع مورينيو بدلاً من التشيلياني مانويل بيلليغريني، وذلك بعد ايام معدودة على قيادته انتر ميلانو الايطالي الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.
وكشف مورينيو (47 عاماً) عن أن النادي الملكي لن ينشط كثيراً خلال الصيف في سوق الانتقالات، مشيراً الى انه يأمل التعاقد مع ثلاثة او اربعة لاعبين قادرين على التأقلم مع أسلوبه، وأضاف: «انا احب الضغط. ليس اسلوبي ان اقول إنني بحاجةٍ لاربعة اعوام لكي احقق اهدافي لكن المفتاح سيكون في العام الثاني».
وأشار مورينيو الى انه اراد تدريب ريال مدريد بسبب تاريخه وبسبب الاحباط الذي مني به النادي الملكي خلال الاعوام الماضية، مضيفاً: «الأمر الجميل جداً ليس تدريب ريال مدريد، بل ان الامر الجميل جداً هو تحقيق الانتصارات».
وغاب ريال مدريد الذي يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في دوري ابطال اووربا (9 ألقاب)، عن منصة التتويج في الدوري المحلي خلال الموسمين الاخيرين بسبب تألق غريمه التقليدي برشلونة، كما ودّع دوري ابطال اوروبا من الدور الثاني خلال المواسم الستة الاخيرة.
وتحدث مورينيو عن دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل قائلاً: «لا يمكنني ان أعد بشيء. ريال يملك تاريخاً رائعاً لكنه عاش في الاعوام الاخيرة مرحلة سلبية للغاية. نحن ننطلق من نقطة الصفر، مع حلم لا هوس بأن نخوض النهائي في ويمبلي».
وتابع: «لن نكون رؤساء مجموعة، لكن خلال سحب القرعة لا اريد ان ارى الخوف في غرفة الملابس، يجب على خصومنا ان يشعروا بالخوف».
ومن المؤكد ان مورينيو يملك السلاح اللازم من اجل تحقيق مبتغاه مع النادي الملكي في ظل وجود ترسانة من النجوم وعلى رأسهم مواطنه كريستيانو رونالدو والارجنتيني المتألق غونزالو هيغواين والبرازيلي كاكا.
وفي سياقٍ متصل، يأمل ماسيمو موراتي رئيس انتر ميلانو أن ينهي المدرب الايطالي فابيو كابيللو ارتباطه مع منتخب انكلترا بعد كأس العالم لتولي تدريب بطل أوروبا.
وأعلن موراتي انه يريد بشدّة ان يكون كابيللو مدرب يوفنتوس وميلانو وروما السابق، خليفة مورينيو على رأس الجهاز التدريبي، وقد صرّح الى شبكة «سكاي» الايطالية امس: «سأكون سعيداً اذا استطاع كابيللو التحرّر من عقده مع الاتحاد الانكليزي بعد كأس العالم».
وتزداد يومياً التكهنات الاعلامية في ايطاليا القائلة بأن كابيللو لن يستمر مع انكلترا حتى كأس اوروبا 2012، علماً ان موراتي يرغب في التعاقد مع مدربٍ آخر يعمل في الدوري الانكليزي الممتاز لتولي تدريب فريقه، لكنه لم يذكر اسمه مشككاً في احتمال التوصل الى اتفاق معه.
وقال موراتي الذي أبدى اعجابه في السابق بمدرب فولام الحالي وانتر سابقاً روي هودجسون: «يعجبني رافايل بينيتيز لكنه مرتبط بليفربول».