استكملت أمس على ملاعب رولان غاروس، بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، مباريات الدور الرابع، حيث شهدت تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً إلى الدور ربع النهائي، في وقتٍ توقف فيه مشوار البلجيكية جوستين هينان، حاملة اللقب أربع مرات عند الدور الرابع.وتمكّن نادال من الفوز على البرازيلي توماز بيلوتشي 6-2 و7-5 و6-4، وانتقل إلى الدور ربع النهائي حيث سيلتقي مواطنه نيكولاس الماغرو الذي تفوّق على مواطنه الآخر فرناندو فرداسكو السابع 6-1 و4-6 و6-1 و6-4.
كذلك تأهل إلى الدور عينه، الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً بفوزه على الأميركي روبي غينبري 6-4 و2-6 و6-1 و6-2. ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع النمسوي يورغن ميلتسر الذي تغلب على الروسي تيموراز غاباشفيلي 7-6 و4-6 و6-1 و6-4.
تجدر الإشارة إلى أن الدور ربع النهائي ينطلق اليوم بمباراة قمة تجمع بين حامل اللقب السويسري روجيه فيديرر والسويدي روبن سودرلينغ، في إعادة لنهائي العام الماضي.
ولدى السيدات، واصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى مشوارها من دون مشاكل تذكر وتأهلت إلى ربع النهائي بفوزها على الإسرائيلية شاهار بير 6-2 و6-2، لتقابل الأوسترالية سامانثا ستوسور السابعة التي أطاحت البلجيكية جوستين هينان المتوّجة بلقب هذه البطولة أربع مرات وذلك بالفوز عليها 2-6 و6-1 و6-4.
ووضعت ستوسور حداً لمسلسل انتصارات هينان على ملاعب رولان غاروس عند 24 على التوالي، وثأرت من البلجيكية التي كانت قد تغلبت عليها في نهائي دورة شتوتغارت الألمانية في أوائل الشهر الجاري.
وكانت هينان، التي تخلصت في دور الـ16 من الروسية ماريا شارابوفا، تمنّي النفس بمواصلة مشوارها الناجح في هذه البطولة، التي توّجت بلقبها أعوام 2003 و2005 و2006 و2007، وهي كانت على بعد 5 انتصارات من الرقم القياسي المسجل باسم الأميركية كريس إيفرت. أما بالنسبة إلى ستوسور فهي تأمل أن تحقق ثأرها أيضاً من خصمتها المقبلة سيرينا وليامس، التي كانت قد تغلبت عليها في أوائل العام الجاري في دور الـ16 لبطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.
كذلك فازت الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-4 و6-2، للتأهل إلى الدور ربع النهائي حيث ستقابل الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا التي فازت على السلوفاكية يارميلا غروث 6-4 و6-3.