أحرز معهد الآفاق بطولة جبل لبنان وبيروت بكرة القدم للمعاهد والمدارس المهنية، بفوزه في المباراة النهائية على «CIS»، (2ـ1) . وأُقيمت المباراة على ملعب العهد بحضور مدير المعاهد الفنية ورئيس اللجنة العليا لبطولة المهنيات أحمد دياب، ممثلاً برئيس الدائرة الإقليمية فوزي فواز ومدير البطولة مازن قبيسي، وأمين سر نادي العهد محمد عاصي ورئيس لجنة العلاقات العامة في اللجنة التنفيذية للبطولة خليل الخليل، ومندوب المنطقة التعليمية في محافظة بيروت غالب رستم ورئيس لجنة أمانة السر فريحة ناصر وجمهور كبير من المدرستين بلغ حوالى ألف متفرج.

وحفلت المباراة بكثير من الفنيات والإثارة من جانب الفريقين، وقام فواز في الختام بتسليم كأس المركز الأول لفريق الآفاق.

محافظة الجنوب

وفي محافظة الجنوب أُقيمت نهائيات كرة السلة والكرة الطائرة والصالات، بحضور رئيس اللجنة الفرعية صلاح فران وجمهور كبير، وجاءت نتائج المباريات على النحو الآتي:
في كرة السلة، تغلبت مهنية دار العناية على مركز التدريب الفني (35ـ20) وفازت بلقب الدورة.
وفي الكرة الطائرة، أحرز معهد الصرفند لقب بطل المحافظة بفوزه على مغدوشة الفنية (3ـ0).
وفي بطولة كرة القدم للصالات «فوتسال»، توّج معهد الصرفند باللقب، بفوزه على مركز التدريب المتقدم (3ـ2) في المباراة النهائية.
وفي ختام البطولة، وزع مدير المنطقة التعليمية في الجنوب صلاح فران الجوائز على الفائزين وألقى كلمة بالمناسبة أشاد فيها بالناحية التنظيمية للبطولة، وأكد أن إقامة البطولات المدرسية للمهنيات يساهم في تخفيف الضغط التعليمي ويساعد على التعارف بين الطلاب من منطلق رياضي فيه الإثارة والاحتكاك الذي يرفع من المهارات الفردية في جميع الألعاب.
وكان وزير الترتبية والتعليم العالي حسن منيمنة ووزير الشباب والرياضة قد أطلقا بطولة المهنيات الرياضية من خلال احتفال حاشد في مهنية الدكوانة، وقد بدأت المسابقات في جميع المحافظات حيث تشهد مباريات حاشدة جماهيرياً في مختلف المسابقات.
(الأخبار)