عبد الله يستقبل نوّاف
في سياق الاستعداد لاستضافة الدورة الـ 33 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أشار وزير الشباب والرياضة علي عبد الله إلى أن وجود وفود من 17 دولة عربية في بيروت دلالة على استعادة لبنان دوره الريادي عربياً، لافتاً إلى أن أعمالاً كثيرة ستكون على جدول الأعمال لجهة تنفيذ اتفاقيات تعاون وانتخاب مكتب تنفيذي جديد للمجلس (6 سنوات بدلاً من 4). وكان الوزير عبد الله قد استقبل رئيس الوفد السعودي الى المؤتمر الأمير نواف بن فيصل، الذي قال «إن تنمية قطاع الشباب والرياضة في العالم العربي تمثّل رسالة وواجباً نظراً إلى أهميتهما في إنهاض المجتمعات». وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أنجزت تحضيراتها التنظيمية واللوجستية لاستضافة فعاليات المؤتمر التي ستدور يومي الاربعاء والخميس 7 و8 الجاري في فندق الحبتور، ويتخلله تكريم ست شخصيات عربية بارزة في قطاعي الشباب والرياضة، بينهم المصري هاني مصطفى والسعودي عثمان السعد.

طراد ثالثة في براغ

احتلت العدّاءة اللبنانية أولغا طراد المركز الثلاثين في الترتيب العام والثالث في فئتها العمرية (40 ـ 44 سنة) في سباق نصف الماراتون الذي أقيم في العاصمة التشيكية براغ، وشارك فيه حوالى تسعة آلاف عدّاء وعدّاءة من 70 دولة. وجاءت طراد ثالثة في فئتها من بين 155 مشاركة، وفي المركز الـ 30 من أصل 1920 مشاركة، فيما سجّلت رقماً جديداً لها هو ساعة و32د و3 ث.

خسارة القلمون تحدّد المربّع

اكتملت رسمياً أضلاع المربع الذهبي لبطولة الكرة الطائرة إثر فوز الزهراء طرابلس على مضيفه القلمون 3-0 (31-29، 25-21، 25-10) في مجمع نورث هافن، في ختام المرحلة 6 من دور الستة «فاينال 6». قاد المباراة الحكمان الدوليان شبل ضرغام وحنا الزيلع. وستحدد المباريات المقبلة ترتيب المراكز بين الأربعة الأوائل: الزهراء المتصدر والأنوار الجديدة الثاني، والشبيبة البوشرية الثالث وحامل اللقب والانطلاق أنفة الرابع.

تعادل سيدات الصداقة وأتلتيكو

حسم التعادل قمّة المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للسيدات في كرة القدم بين الصداقة، حامل اللقب وأتلتيكو بيروت 1-1 في جونية البلدي. وافتتحت هناء شاهين التسجيل لأتلتيكو (38)، وأدركت سيدات الصداقة التعادل عبر سارة بكري (79). وفاز الشباب العربي على الشباب طرابلس 5-1 على ملعب النجمة في المنارة في افتتاح المرحلة.

«صالات» المصارف

تنظّم نقابة موظفي المصارف في لبنان بطولة المصارف في لعبة كرة الصالات، وذلك بين 6 نيسان الجاري و4 حزيران المقبل في قاعة الرئيس إميل لحود في الدكوانة، وسيشارك فيها 18 مصرفاً، على أن تنطلق اليوم بمباراتين، الأولى ستجمع الكويت والعالم العربي مع بيبلوس (8 مساء) والثانية اللبناني الكندي مع بيت التمويل العربي (9،30 مساء)، على أن يلتقي غداً فرنسبنك مع FNB (7 مساء).