أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات، أهمّها : ـ طلب موافقة «الفيفا» على تنظيم دورة تدريب وتحكيم، ومهرجان لكرة الصالات بين 19 و24 تشرين الاول المقبل، ودورة تدريب للأشبال بين 26 تموز والأول من آب المقبل. ـ الاعتذار عن عدم استضافة أي من بطولات اتحاد غرب آسيا لعام 2011. ــ جدولة المراحل الثلاث الأخيرة من الدوري، على أن يستهل الأسبوع العشرين في 15 الجاري بلقاء الراسينغ والعهد (صيدا)، واعتماد الملعب البلدي لإقامة 3 مباريات في 18 و25 الجاري وفي 8 ايار المقبل.
ــ إقامة مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس لبنان في 10 و11 الجاري، فيلعب الإخاء الأهلي عاليه مع المبرّة (البلدي ـ السبت) والعهد مع الأنصار (صيدا ـ الأحد). ـ تأليف لجنة للإشراف على المراحل النهائية من بطولة الدرجة الرابعة برئاسة الأمين العام رهيف علامة.

جلسة تقويم الحكام

شهدت مباريات الأسبوع الـ19 من الدوري اللبناني لكرة القدم حالات تحكيمية عديدة نوقشت في جلسة الحكام الثلاثاء. وظهر أن الحكم علي صباغ لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للأنصار، فيما قراراته الأخرى كانت صائبة، وخصوصاً ركلتا الجزاء للراسينغ.
وفي لقاء التضامن صور والنجمة، ظهر أن هدف النجمة الثاني جاء من لمسة يد على مصطفى شاهين لم يحتسبها الحكم أندريه حداد، الذي كان يجب عليه تحسين زاوية الرؤية، علماً بأن الحكم المساعد علي عيد لا يتحمل المسؤولية كما أفاد رئيس لجنة التقويم نبيل عياد.
وتبين أيضاً أن هدف لاعب التضامن محمد حيدر كان صحيحاً مع عدم وجود تسلّل، وبالتالي فإن قرار الحكم علي عدي كان صائباً.
وفي لقاء العهد والمبرّة، ظهر أن قرارات الحكم رضوان غندور كانت صحيحة، وخصوصاً ركلات الجزاء التي احتسبها (2 للمبرّة وواحدة للعهد).
ولم تشهد مباراتا الإصلاح والأهلي صيدا بقيادة الحكم بسام عياد، والصفاء والساحل بقيادة الحكم وارطان ماطوسيان أي حالات مؤثرة.
أما في مباراة الغازية والحكمة، فقد تبيّن أن قرار الحكم زياد بيراق إعلان حالة تسلل على لاعب الغازية قبل تسجيله هدفاً كان قراراً صحيحاً، إضافة الى وجود خطأ من اللاعب على مدافع الحكمة أيضاً.