إبراهيم وزنة

أطلق الاتحاد اللبناني لكرة اليد بطولته لأندية الدرجة الأولى، أمس، وذلك وسط أجواء تشير إلى تباعد مستويات الفرق الفنية
والتدعيمية. لكن الأكيد، على خلفيّة الاستعدادات التي أجرتها الفرق المشاركة، لا تزال المنافسة على اللقب محصورة بين «اللدودين» الصداقة (المدعّم بالروماني ألكسي والسوري فراس أحمد) والسد (صفوفه من دون أجانب مؤقتاً).
ففيما قصّ الصداقة شريط الافتتاح على ملعبه، بفوز متوقّع على المشعل بنتيجة 37-17 (الشوط الأول 21-6)، حسم حامل اللقب السد مباراته مع الشباب حارة صيدا بفوز كبير 35-19 (الشوط الأول 17-8)، فيما بدأت مباراة الجيش مع الهوليداي بيتش مشتعلة ومتقاربة المستوى، إلا أنه في الشوط الثاني تفوّق الجيش بسبب انخفاض اللياقة لدى هوليداي، وأنهاها الجيش لمصلحته بنتيجة 42-18 (الشوط الأول 16-10).
وقد تأجلت المباراة المقررة بين الشباب مار الياس والجنوب الرياضي ـــــ تول بسبب وفاة أحد الأشخاص في الفريق الجنوبي.
قاد المباريات ثلاثة طواقم تحكيمية مؤلفة من مازن ديب ومحمد حيدر وحلمي شعيب وقاسم مقشر وباسم ناصر وطلال حمود، بالإضافة إلى حكمي الطاولة حسن درويش وأحمد مزنر.


لا زالت المنافسة على اللقب محصورة بين الصداقة والسد
وتنتهي مرحلة الذهاب في 19 أيار المقبل، على أن تقام مرحلة الإياب ومسابقة كأس لبنان ابتداءً من 26 منه.
يدرّب الفرق الثمانية، كل من: البوسني جمال صادقوفيتش (السد)، التونسي فتحي شقرون (الصداقة)، عكرمة العبد (الجيش)، زياد منصور (مار الياس)، علي سليمان (المشعل)، حسام أبو داهش (الجنوب الرياضي)، جورج فرح (هوليداي بيتش) وماهر همدر (الشباب حارة صيدا).
وجرت انتقالات عدة بين الفرق تهدف إلى تعزيز الصفوف، وأبرزها انتقال ربيع مظلوم من المشعل إلى السد ورامي الطويل من الصداقة إلى الشباب مار الياس، إضافة إلى استرجاع الصداقة حارسه شادي فوعاني (العائد من
السفر).
وحدّد اتحاد اللعبة يوم السبت في 10 الجاري، موعداً لإطلاق بطولة الناشئين، على أن تجري يومي السبت والأحد (قبل الظهر) من كل أسبوع على ملعب الصداقة، وسيشارك فيها 8 فرق هي:
المشعل بدنايل، الصداقة، السد، الجنوب الرياضي تول، الشباب حارة صيدا، المون لاسال، الجمهور والبترون ستارز (المنتسب الجديد إلى الاتحاد).