أحرز اللبناني إدوار معلوف الميدالية الفضية في سباق روزنو ـــــ فرنسا للدراجات. وشارك في السباق، الذي بلغت مسافته 44 كلم، أكثر من 70 دراجاً، بمن فيهم بطل العالم جان مارك بيرسي الذي حلّ رابعاً. وبعد انطلاق السباق كان معلوف في طليعة المجموعة التي تألّفت من 18 دراجاً. وفي آخر منعطف تقدّم الألماني توبياس كنيشت على معلوف وفاز بالسباق. واحتل معلوف المركز الثاني بفارق ثانية واحدة فقط، وأحرز الإيطالي باولو سيسيتو المركز الثالث. وبعد السباق أصبح معلوف في المركز الأول في السلسلة الأوروبية لمسابقة الـ«هاند بايك» والثالث في التصنيف العالمي. ويأتي إنجاز معلوف بعد فوزه بالميداليتين الذهبية والفضية في بطولة العين الإماراتية. وهو سيشارك في 25 نيسان الجاري في ماراتون هامبورغ الألماني الدولي.
وأوضح رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان أن معلوف يشارك في جميع الدورات التي ينظّمها الاتحاد الدولي، والتي تمنح نقاطاً للفائزين، لأنها تؤهل إلى بطولة العالم التي ستُقام في كندا من 17 حتى 22 آب 2010.
وتعدّ هذه الدورات مهمّة لمعلوف لأنها تؤهّل أيضاً إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستُقام في العاصمة البريطانية لندن عام 2012.
يذكر أن معلوف شارك في أولمبياد بكين 2008 وأحرز برونزية بعدما قطع مسافة السباق (12،700 كلم)، في 22 دقيقة و12 ثانية و91 جزءاً بالمئة من الثانية، محرزاً بذلك الميدالية الأولى للبنان في تاريخ الألعاب
البارالمبيّة.