نصف نهائي الكأس اليوم وغداً
تعود مسابقة كأس لبنان ويعود الملعب البلدي إلى «اللعبة». ففي الرابعة من عصر اليوم، يلتقي على «البلدي» فريقا المبرة والإخاء الأهلي عاليه في أولى مباريات الدور نصف النهائي.
المبرّة سبق أن أحرز «الكأس» عام 2008 على حساب الصفاء ( 2ــ0)، واليوم، يحاول تجاوز الإخاء الذي اخترق فرق الأولى بفوزه على الحكمة (2ــ1) وعلى الساحل (1ــ 0)، قبل أن يتأهل رسمياً إلى الدرجة الأولى.
الأحد: يلعب العهد متصدّر الدوري مع الأنصار الثالث (الساعة الـ4 ـــــ صيدا). العهد أراح بعض نجومه آسيوياً لفقدانه فرصة المنافسة، وهو يطمح إلى إحراز أول «دوبليه» في تاريخه، والأنصار يجتهد لتعويض موسمه «الفارغ». ويبدو العهد متفوقاً في فاعلية الهجوم في الدوري (له 42 وعليه 9) فيما للأنصار (30 هدفاً وعليه 11). وسيلتقي الفريقان في الدوري مجدداً في أول أيار.

بطولة السلّة

تنطلق اليوم مباريات المرحلة الثامنة من الـ«فاينال سيكس» بطولة لبنان لكرة السلة، فيلتقي الشانفيل مع ضيفه الكهرباء عند الساعة الـ18.00 في ديك المحدي، وتختتم غداً بلقاءي الحكمة وضيفه المتحد عند الساعة الـ18.00 في غزير، والرياضي وضيفه هوبس في التوقيت عينه على ملعب المنارة.

رابعة السيّدات الكرويّة

تفتتح اليوم المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة القدم للسيدات بلقاء الصداقة مع الأدب والرياضة كفرشيما على ملعب الصفاء، وتختتم غداً فيلتقي الشباب طرابلس مع أتلتيكو بيروت على ملعب طرابلس البلدي. (تنطلق المباراتان الساعة الـ16:00).

دربي الطائرة اليوم

يلتقي اليوم الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، مع الأنوار الجديدة في «دربي» الكرة الطائرة في مجمع المر (الساعة الـ 16:00) ضمن مباريات المرحلة السابعة من دور الستة «فاينال 6»، وكان الفريقان قد ضمنا وجودهما في المربع الذهبي «فاينال 4» مع الزهراء طرابلس المتصدر والانطلاق أنفة.
ويلعب غداً القلمون وضيفه الانطلاق في مجمع نورث هافن (الساعة الـ19:00)، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء الزهراء مع الجيش على ملعب الشبيبة حامات (الساعة الـ21:00).

تكه جي رسمياً مع السدّ القطري

وقّع نجم منتخب لبنان لكرة القدم للصالات خالد تكه جي عقداً سينضم بموجبه إلى نادي السد القطري لمدة شهر واحد. وسيتوجّه خالد الثلاثاء إلى الدوحة، وهو سيشارك مع فريق السد في إحدى المسابقات المحلية، على أن يكون في تصرّف المنتخب اللبناني الذي يخوض مباراتين وديتين أمام نظيره الكويتي في 27 و28 من الشهر الحالي في بيروت استعداداً لنهائيات كأس آسيا، التي ستستضيفها العاصمة الأوزبكية طشقند في أيار المقبل.