البوبو وسهاكيان بطلا لبنان في الطاولة


أحرز رشيد البوبو من الرياضي بيروت، وماريانا سهاكيان من الندوة القماطية لقبي بطولة لبنان في كرة الطاولة لعام 2015 على "كأس انطوان شارتييه" التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة على طاولات نادي المون لاسال.

وفاز البوبو في النهائي على جوزيف شلهوب 4 - 0، محرزاً اللقب للمرة التاسعة معادلاً بذلك رقم محمد الهبش بعدد الالقاب الفردية. أما سهاكيان ففازت على ملك خوري في الدور النهائي 4 - 2، واحرزت بذلك لقب بطولة لبنان للمرة السادسة.
وفي زوجي المختلط، فاز باللقب آفو مومجوغليان ونويل كشيشيان (هومنتمن بيروت) على رشيد البوبو وتفين مومجوغليان من الرياضي وهومنتمن 3 - 1.
وفي زوجي الرجال، فاز رشيد البوبو (الرياضي بيروت) وآفو مومجوغليان (هومنتمن بيروت) على روك الحكيم (الرياضي بيروت) وفادي كيوان (الجمهور) 3 - 0.

مارون بريدي بطل المرحلة الخامسة من بطولة لبنان للتراب

نظّم الإتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة بالرماية على الأطباق وهي المرحلة الخامسة لبطولة لبنان في رماية الحفرة الأولمبية (تراب) الفئة (أ) ممتاز على حقل نادي شتورة كاونتري كلوب بمشاركة 24 رامياً. وجاءت نتائج مرحلة التصفيات على 125 طبق للستة رماة الأوائل كالآتي:
1-جو سالم ۱١٦/۱٢٥، 2- وليد نجار ۱۱٥/۱٢٥، 3-طوني خوري ۱۱٥/۱٢٥، 4- آلان موسى ۱۱٤/۱٢٥، 5- مارون بريدي۱۱٢/۱٢٥، 6- وائل دريان۱۱٢/۱٢٥.
وبحسب النظام المتبع في الاتحاد الدولي للرماية يتأهل في التصفيات المؤلفة من أربع جولات الرماة الستة بأعلى مجموع اهداف من اصل 125 طبقا ومن ثم يدخلون الجولة نصف النهائية على 15 طبقا بطلقة واحدة على الهدف لا بطلقتين. خلال هذه المرحلة نصف النهائية، تحتسب أعلى نتائج الرماة ويدخل الاول والثاني الى المرحلة النهائية لاحراز الميدالية الذهبية والفضية والثالث والرابع يتباريان للحصول على الميدالية البرونزية.
وفي الجولة النهائية تعادل الراميان مارون بريدي وطوني خوري وقد أصاب كل منهما ٩ أطباق من أصل ١٥ وفاز بريدي بالمرتبة الأولى بعد اجراء تصفية مع خوري الذي حلّ في المركز الثاني.
كما أنه فاز بالمركز الثالث الرامي آلان موسى وحلّ وليد النجار في المركز الرابع.