اقترب شيكاغو بولز أكثر من التأهّل إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» بعدما تغلّب على منافسه المباشر على إحدى البطاقات، مضيفه تورونتو رابتورز 104- 88، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وهذا هو الفوز الـ 39 لشيكاغو بولز هذا الموسم مقابل 41 خسارة، فانتزع بذلك المركز الثامن في المنطقة الشرقية من تورونتو رابتورز، الذي تراجع إلى المركز التاسع بعدما مني بالخسارة الـ42 مقابل 38 فوزاً. وتبقى مباراتان لكلا الفريقين، حيث يلعب شيكاغو بولز مع ضيفه بوسطن سلتيكس رابع المنطقة الشرقية، ويحل ضيفاً على تشارلوت بوبكاتس السابع، وهما فريقان ضمنا تأهّلهما إلى «البلاي أوف»، ويسعيان إلى تحسين مركزيهما، فيما يحل تورونتو رابتورز ضيفاً على ديترويت بيستونز ثم يستضيف نيويورك نيكس وهما فريقان خرجا خاليَي الوفاض هذا الموسم، حيث يحتل الأول المركز الثالث عشر، والثاني المركز الحادي عشر.

ويدين شيكاغو بولز بفوزه إلى نجمه الفرنسي يواكيم نواه الذي سجل 18 نقطة مع 19 متابعة و7 تمريرات حاسمة (رقم قياسي شخصي).
ومني كليفلاند كافالييرز متصدر الدوري والمنطقة الشرقية بخسارته الثانية على التوالي، عندما سقط أمام ضيفه أورلاندو ماجيك 92-98.
وخاض كليفلاند كافالييرز المباراة في غياب نجمه «الملك» ليبرون جيمس، الذي فضّل المدرب إراحته حتى بدء مباريات «البلاي أوف». وكان دواين هاورد أفضل مسجل في صفوف أورلاندو ماجيك بـ 22 نقطة مع 13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، فيما برز ديلونتي وست في صفوف الخاسر بتسجيله 21 نقطة.
وخسر لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب أمام بورتلاند ترايل بلايزرز 88-91، بينما فاز ميامي هيت على نيويورك نيكس 111-98، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على غولدن ستايت ووريرز 117-120، ونيو أورليانز هورنتس على مينيسوتا تمبروولفز 114-86، وفينيكس صنز على هيوستن روكتس 116-106.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أنديانا بايسرز - أورلاندو ماجيك، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ميامي هيت، ديترويت بيستونز - تورونتو رابتورز، نيوجيرسي نتس - تشارلوت بوبكاتس، نيويورك نيكس - واشنطن ويزاردز، ميلووكي باكس - أتلانتا هوكس، سان أنطونيو سبرز - مينيسوتا تمبروولفز، دنفر ناغتس - ممفيس غريزليس، بورتلاند ترايل بلايزرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر، ساكرامنتو كينغز - هيوستن روكتس، لوس أنجلس كليبرز - دالاس مافريكس.