يحلّ الشباب السعودي ضيفاً على أصفهان الإيراني الثالث، والعين الإماراتي الرابع والأخير على باختاكور الأوزبكستاني الثاني، اليوم الثلاثاء، في مواجهتين صعبتين في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.ويتصدر الشباب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 6 لباختاكور و5 لأصفهان و4 للعين.
وفي المباراة الثانية، يرفع العين شعار الفوز وحده عندما يحلّ ضيفاً على باختاكور في طشقند.
ويدافع العين عن فرصته الأخيرة لإنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض.
ولن تكون أمام العين سوى فرصة الفوز في طشقند لتحقيق طموح التأهل، وخصوصاً أن خسارته أمام باختاكور وفوز الشباب أو أصفهان في المباراة الأخرى ضمن المجموعة ستعني خروج الفريق الإماراتي نهائياً من المنافسة.
ليس أمام العين سوى الفوز في طشقند للتأهّل
■ ضمن المجموعة الرابعة، يسعى الهلال السعودي إلى حسم تأهله إلى الدور الثاني عندما يستضيف السد القطري.
ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط أمام السد وميس كرمان الإيراني الذي يحلّ ضيفاً على الأهلي الإماراتي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
ويحتاج الهلال إلى نقطة واحدة فقط لبلوغ الدور الثاني، فيما يمنحه الفوز صدارة المجموعة.
وفي المباراة الثانية، يتمسك الأهلي بآماله الضئيلة في خطف إحدى بطاقتي المجموعة عندما يستضيف ميس كرمان في دبي.
■ في المجموعة السابعة، يسعى غامبا أوساكا الياباني إلى اللحاق بسوون بلووينغز الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني عندما يستضيفه اليوم.
ويكفي غامبا أوساكا التعادل للتأهل إلى الدور المقبل، بيد أنه يطمح إلى الفوز لإزاحة سوون سامسونغ بلووينغر عن الصدارة.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب الجيش السنغافوري صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة مع هينان جيان يي الصيني صاحب المركز الثالث بنقطتين.
وفي المجموعة الثامنة، يلتقي بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب مع ضيفه أديلاييد يونايتد الأوسترالي في قمة ساخنة.
ويتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 9 نقاط لكل منهما، مع أفضليّة لأديلاييد بفارق الأهداف، علماً بأن التعادل سيكون كافياً لبلوغهما الدور الثاني.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شاندونغ ليونينغ الصيني مع سانفريتشي هيروشيما الياباني، وكلاهما يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط.