برونزية للطحّان في تايلاند
أحرز الملاكم اللبناني عباس طحّان برونزية (وزن 60 كلغ) في الدورة الدولية لكأس ملك تايلاند في الملاكمة، التي جرت في بانكوك بين 1 و 8 الجاري. وتألفت البعثة اللبنانية من محمد الخليلي (رئيساً) ومصطفى الزينو (مدرباً) والملاكمين وائل شاهين وعباس طحان ونجد سلوم. وشارك في الدورة 80 ملاكماً من 17 دولة (14 منها آسيوية)، وكان طحّان قد فاز في نزالين على فيتنامي وقطري خلال الدورة، فيما خسر سلوم أمام ملاكم روسي وشاهين أمام تايلاندي. ويذكر أن الخليلي شارك في دور إشرافي على فعاليات الدورة.

أوجيس أولى وبجاني الأسرع في روتردام

احتلّت العداءة اللبنانية منى تميم أوجيس من نادي العدائين القدامى المركز الأول في فئة (55 ـ 59 سنة) من بين 76 مشاركة في هذه الفئة في ماراتون روتردام الهولندي الـ30، وسجلت 3 ساعات و23 دقيقة و4 ثوان. وهو الماراتون الـ48 الذي تشارك فيه أوجيس في مسيرتها الرياضية. وعند الرجال، سجّل رئيس جمعية عبر لبنان لعدائي الطرق ومدرب أوجيس العداء روجيه بجاني الرقم الأسرع لعداء لبناني في سباق الماراتون لفئة فوق الخمسين سنة، مسجلاً 3 س و3 د و10 ث. وشارك حسين عواضة (الجيش اللبناني)، وهو حامل الرقم القياسي اللبناني في سباق الماراتون (ساعتان و20 دقيقة)، في ماراتون زيوريخ السويسري، مسجلاً 2 س 21 د و16 ث.

تعميم الاتحاد: «الثانية» واحدة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أهمّها: * اعتماد نظام المجموعة الواحدة، وتضم 14 نادياً في بطولة الدرجة الثانية ابتداءً من الموسم المقبل. * جدولة مباريات الأسبوع العشرين من بطولة الأولى كالآتي: الخميس 15 الجاري: العهد × الراسينغ (صيدا)، الجمعة 16: النجمة × الساحل (طرابلس)، السبت 17: الصفاء × الأنصار (صيدا)، والأحد 18: المبرة × الأهلي (البلدي)، الغازية × التضامن (صيدا) والإصلاح × الحكمة (صور). تنطلق جميع المباريات 4 عصراً.
* تحديد يوم 16 أيار موعداً لنهائي مسابقة كأس لبنان بين الأنصار والمبرة (صيدا ـــ 4 عصراً).

بطولة اليد

تفتتح اليوم المرحلة الثانية من بطولة لبنان العامة بكرة اليد. على ملعب الصداقة تقام ثلاث مباريات متتالية، فيخوض الصداقة مباراة سهلة مع الجنوب الرياضي ـ تول (17.30)، وفي الثانية يلتقي الجيش مع الشباب مار الياس (19.00)، وفي الثالثة يتواجه الشباب حارة صيدا مع هوليداي بيتش (20.30). وتستكمل المرحلة غداً فيستضيف السد فريق المشعل بدنايل (19.30).

الحكم منصور في «إكسترا تايم»

استثنائياً، تعرض قناة الجديد حلقة هذا الأسبوع من «xtra time» مع محمد حدادة الساعة 5 من عصر اليوم بدلاً من أمس (الثلاثاء)، وتستضيف الحكم الدولي اللبناني محمد منصور حيث تطرح ملفات هامة تتعلق بالتحكيم ومباريات الدوري.