strong>شهدت جولة أمس من مباريات دوري أبطال آسيا تأهّل الهلال السعودي وغامبا أوساكا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، حامل اللقب، وأديلاييد الأوسترالي، فيما أنعش الأهلي الإماراتي آماله
خطا باختاكور الأوزبكستاني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه العين الإماراتي 3 - 2 أمس الثلاثاء في طشقند في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم. وفرض المهاجم عادل أحمدوف نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 11 و12 و28، رافعاً رصيد فريقه الى 9 نقاط، منتزعاً الصدارة بفارق نقطتين أمام الشباب السعودي المتصدر السابق، الذي سيحل ضيفاً على سباهان أصفهان الإيراني لاحقاً، فيما سجل التشيلي خورخي لويس فالديفيا (2) والهومجون سويونوف (19 خطأً في مرمى فريقه) هدفي العين الذي خرج خالي الوفاض من المسابقة بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز الأخير.
وكان العين بحاجة الى الفوز أو التعادل على الأقل لإبقاء آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة. واستهل العين المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما افتتح التسجيل عبر قائده وصانع ألعابه فالديفيا من ركلة ركنية في الدقيقة الثانية، لكن أصحاب الأرض ردوا بسرعة وبهدفين في دقيقتين، سجلهما أحمدوف الأول بضربة رأسيّة من مسافة قريبة (11) والثاني عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية داخل المرمى (12).
ونجح العين في إدراك التعادل عندما حاول المدافع سويونوف إبعاد كرة عرضية من باب المرمى، فتابعها داخل الشباك (19)، لكن أحمدوف منح التقدم مجدداً لأصحاب الأرض، مستغلاً كرة مرتدة من حارس مرمى العين فتابعها داخل المرمى الخالي (28).
* وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة عينها، فاز سيباهان الإيراني على ضيفه الشباب السعودي 1 - 0، سجله أحمد جميشيديان.
■ في المجموعة الرابعة، أنعش الأهلي الإماراتي آماله في بلوغ الدور الثاني بفوزه على ضيفه ميس كرمان الإيراني 2 - 1. وسجل حسين فرزادي (30 خطأً في مرماه) وأحمد خليل (82 من ركلة جزاء) هدفي الأهلي، ومهدي رجب زاده (75) هدف ميس كرمان.
* وفي مباراة ثانية، بلغ الهلال السعودي الدور الثاني بتعادله مع ضيفه السد القطري 0 - 0. وعزز الهلال موقعه في الصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام السد و5 نقاط أمام ميس كرمان الإيراني. وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الثانية في المجموعة، حيث يلتقي السد مع ضيفه الأهلي الإماراتي، فيما يحل الهلال ضيفاً على ميس كرمان.
■ في المجموعة السابعة، لحق غامبا اوساكا الياباني بسوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي الى الدور الثاني بعد فوزه عليه 2 - 1. وفي المجموعة ذاتها، فاز الجيش السنغافوري على هينان جيان يي 2 - 1.
■ في المجموعة الثامنة، بلغ بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب وأديلاييد الأوسترالي الدور الثاني بتعادلهما 0 - 0.
ورفع الفريقان رصيدهما الى 10 نقاط، بيد أن الافضلية لأديلاييد في المواجهات المباشرة.
وفي المجموعة ذاتها، تغلب سانفريتشي هيروشيما على مضيفه شاندونغ ليونينغ 3 - 2.
■ يلعب اليوم الاستقلال الإيراني مع الأهلي السعودي، والغرافة القطري مع الجزيرة الاماراتي في المجموعة الأولى، والوحدة الإماراتي مع ذوب آهان الإيراني والاتحاد السعودي مع بونيودكور الأوزبكي في المجموعة الثانية.