افتتحت دورة بيروت الدولية للسيدات في كرة السلة على كأس الرئيس هشام جارودي في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة، حيث أقيمت مباراتان، تخللهما حفل الافتتاح وسط اجواء رائعة وحضور جماهيري كبير، وتمكن فيهما الرياضي من التفوق على اثليت سيلجي السلوفيني بفارق 20 نقطة (76 – 56)، فيما اكتسح باناثينايكوس اليوناني فريق بادل سكوبجي المقدوني (81 – 41).


في المباراة الأولى، جاء الشوط الاول متقارباً مع افضلية للرياضي الذي بدأ اللقاء بلاعباته الثلاث الاجنبيات مع ربيكا عقل وشيرين الشريف، فكان التقدم لبنانياً من البداية ما فاجأ الفريق الضيف الذي حاول تعديل النتيجة من دون ان ينجح وسط تألق جماعي بقيادة ربيكا عقل حيث انتهى الشوط الاول (37 – 32).
وما عجز عنه الفريق السلوفيني طوال الشوط الاول، تمكن منه مطلع الشوط الثاني حيث عادل النتيجة (37 – 37)، من دون الوصول الى التقدم حيث عادت سيدات الفريق الاصفر الى فرض سيطرتهن مع عودة التماسك الدفاعي والنجاح الهجومي واللعب بروح قتالية الى ان حسمن المباراة (76 – 56).
وكانت ربيكا عقل افضل مسجلة في المباراة حيث سجلت 20 نقطة مع 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة وأضافت بريتاني دانسون 17 نقطة و16 متابعة وغاتي ويريما 15 نقطة وادريان روس 13 نقطة، ومن الفريق السلوفيني سجلت ماريكا غاييتش 16 نقطة وكل من ايفا دويكيتش وأنّا ماريا بيريزاي 9 نقاط.
وفي المباراة الثانية فاز اولمبياكوس اليوناني على بادل سكوبجي المقدوني بفارق 40 نقطة (81 – 41)، حيث فرض نفسه كفريق شرس في المنافسة على لقب الدورة.
وكانت اليونانية اناستازيا سلوكا افضل مسجلة في المباراة برصيد 21 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، واضافت غريغوريا باتراكي 19 نقطة، وديانا دلفا 9 نقاط و6 متابعات، ومن الفريق المقدوني سجلت برانكا لوكوفيتش 13 نقطة مع 7 متابعات، واضافت نينا ترايشفسكا 7 نقاط.