باشرت اللجنة الفنية في الاتحاد العربي للكرة الطائرة اجتماعاتها برئاسة اللبناني إميل جبور، وكذلك انطلقت اجتماعات لجنة الحكام برئاسة البحريني جعفر نصيب في فندق «أكوا فيستا» في طبرجا أمس. وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد العربي الشيخ علي بن محمد آل خليفة وأمينه العام جهاد خلفان والأمين العام المساعد فراس الحلوجي وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد اللبناني علي خليفة ممثلاً الاتحاد اللبناني. وتمنى الشيخ علي التوفيقَ للمجتمعين، كما رحّب خليفة بالضيوف العرب في الربوع اللبنانية. وعلى رأس جدول أعمال اللجنة الفنية إجراء تعديلات على برنامج المسابقات لكي تتماشى مع المسابقات الدولية، اضافة الى تلاوة التقارير المتعلّقة بالبطولات السابقة وتعيين مسؤولي كل المسابقات التي سيُنظّمها الاتحاد العربي في المستقبل. وعلى صعيد لجنة الحكّام، سيدور البحث حول تفعيل الكادر التحكيمي في الدول العربية، عبر اقامة دراسات لتأهيل الحكام حول القوانين الجديدة التي أُقّرت.

تاسعة «فاينال 6»

تنطلق، اليوم، المرحلة التاسعة من دور الستة «فاينال 6» بطولة لبنان بمباراة واحدة، فيلتقي الزهراء طرابلس المتصدر مع الشبيبة البوشرية حامل اللقب، في مباراة قمّة تجمعهما على ملعب الشبيبة حامات (الساعة 16:00).
وتتابع المرحلة، غداً، فيلعب القلمون مع الجيش على ملعب نورث هافن (الساعة 19:00)، وتستكمل المرحلة، الثلاثاء، بلقاء قمّة آخر بين الأنوار الجديدة والانطلاق أنفة في مجمع المر (الساعة 19:00).
وتعدّ المباريات فقط لتحسين المراكز وتحديد معالم المربع الذهبي «فاينال 4»، بعدما تأهل الزهراء والأنوار والانطلاق والشبيبة البوشرية، إذ يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في سلسلة من 5 مباريات يتأهل الى النهائي الفائز في ثلاث منها. وتعمل الأندية حالياً على تدعيم صفوفها باللاعبين العرب والأجانب، استعداداً لمباريات نصف النهائي التي تَعد بأن تكون قوية.