شاهد الجمهور العربي عموماً والمصري خصوصاً مباراة رائعة بين الأهلي والزمالك في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم، انتهت بالتعادل 3 - 3 بعدما تقدم الزمالك 3 مرات في اللقاء، قبل أن يخطف «النجم الأحمر» محمد بركات الفوز من «الأبيض» بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 92.وكان الزمالك قد افتتح التسجيل مبكراً عبر أحمد جعفر (د 2)، ليعادل عماد متعب للأهلي (د 17). وأعاد حسين المحمدي التقدم للزمالك (د 24)، لكن «المتعب» كرر السيناريو وعادل النتيجة 2 - 2 (د 43).
وفي الشوط الثاني، تقدم الزمالك مجدداً بهدف محمد عبد الشافي (د 79)، لكن بركات صبغ المدرجات بالأحمر حين عادل في الدقيقة 92.
وعزز الأهلي صدارته بـ 57 نقطة، وبقي الزمالك ثانياً بـ 48 نقطة، وبات الأهلي بحاجة الى نقطة واحدة في مبارياته الاربع الاخيرة لاعتلاء منصة التتويج للمرة السادسة
مالك معاذ إلى العربي بعد 6 سنوات مع الأهلي
وعزز بتروجيت موقعه في المركز الثالث إثر فوزه على ضيفه المنصورة قبل الأخير 1 - 0 وتعادل الإسماعيلي مع ضيفه حرس الحدود 0 - 0.
في المباراة الأولى، سجل وليد سليمان (42) فارتفع رصيد بتروجيت إلى 45 نقطة، مقابل 42 للإسماعيلي وفي جعبة كل منهما مباراة مؤجلة.
وخسر الجونة أمام اتحاد الشرطة بهدف للنيجيري مينوسو بوبا (75) الذي رفع رصيده إلى 13 هدفاً وصار شريكاً للغاني اريك بيكوي مهاجم بيتروجيت في صدارة ترتيب الهدافين. وعمّق الإنتاج الحربي الوافد الجديد جراح غزل المحلة بهدفين نظيفين لجمعة مشهور (32 من ركلة جزاء) وحسن موسى (49)، فيما تغلب المقاولون العرب على ضيفه بترول أسيوط صاحب المركز الأخير بأربعة أهداف لإيهاب المصري (19) ورامي ربيع (45 و47) ورضا الويشي (67) مقابل هدفين لمحمد عبد الله (26) وفتحي مبروك (33). وتعادل الاتحاد السكندري مع المصري البور سعيدي بهدف لمحمد المرسي (51) مقابل هدف لأحمد شرويدة (34).
وتأجلت مباراة انبي وطلائع الجيش الى 24 الجاري بسبب إصابة عدد من لاعبي الأخير بأنفلونزا الخنازير.
معاذ مع العربي
وصل مهاجم الأهلي ومنتخب السعودية لكرة القدم مالك معاذ الى الدوحة أمس للانضمام الى صفوف العربي القطري والمشاركة معه في مسابقة كأس ولي العهد.
وسيخضع معاذ للفحص الطبي اليوم، كما سيشارك في المران الأول والأخير استعداداً للقاء السد الأحد في نصف نهائي المسابقة. وسيتم قيد مالك معاذ في صفوف العربي بدلاً من البرازيلي كارلوس كيم الذي تعرض لإصابة ويحتاج إلى العلاج لأكثر من 6 أسابيع.