اليوم الأولمبي في 23 حزيران
ستقيم اللجنة الأولمبية اللبنانية في 23 حزيران اليوم الأولمبي في لبنان، وكلّفت رئيس لجنة اليوم الأولمبي فاتشيه زادوريان إعداد البرنامج لهذه المناسبة، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية للجنة برئاسة أنطوان شارتييه. وفي أبرز القرارات التي اتخذت، تخصيص اللجنة الأولمبية الدولية 4 بطاقات للاعبين لبنانيين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب (سنغافورة 2010) وهي: لاعب جودو ـ لاعبة سلاح ـ سباح وسباحة، إضافة إلى لاعب التايكواندو ميشال سماحة الذي تأهّل خلال التصفيات الأولمبية في المكسيك، وتكليف عضو اللجنة مازن رمضان الاطلاع على الاتفاقيات الدولية والبروتوكولات الموقعة مع اللجنة الأولمبية اللبنانية.

قرارات للمصارعة

أعلن الاتحاد اللبناني للمصارعة تأجيل موعد الدراسات والمحاضرات إلى 22 و23 أيار، والموافقة المبدئية على المشاركة في البطولة العربية للكبار في الدوحة إذا ما توافرت نفقات المشاركة، والموافقة المبدئية على طلب اتحاد غرب آسيا إقامة بطولته في بيروت، وكُلّفت الأمانة العامة بالاتصال به لحضوره والبحث معه للاتفاق على الخطوات العملانية اللازمة، والموافقة المبدئية على طلب الاتحاد العربي إقامة بطولة الأندية العربية في بيروت، في تشرين أول، والبحث مع وزير الشباب والرياضة في الأمر.

تود مكرّماً في الـ ATCL

أقام النادي اللبناني للسيارات والسياحة حفل عشاء تكريمياً على شرف رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الـ«فيا» جان تود، في مقرّه بالكسليك، بحضور شخصيات سياسية ورياضية. وعُرض شريط وثائقي يُظهر مشاركة تود ملّاحاً في أحد الراليات في لبنان في عام 1974.

... ويطالب برالي رباعي من دمشق

طالب الفرنسي جان تود من العاصمة السورية دمشق بولادة رالي جديد يجمع دول تركيا، سوريا، لبنان والأردن. وقال تود أثناء زيارة هي الأرفع لمسؤول دولي في رياضة السيارات قام بها إلى دمشق، إن هذا الرالي يمثّل تحدّياً رياضياً دولياً لافتاً وجديداً من نوعه في الشرق الأوسط.
وأثناء استقباله رسمياً، قدّم وزير السياحة السوري سعد الله آغا القلعة لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات هدية هي عبارة عن جهاز الأسطرلاب الذي كان يستخدمه العرب قديماً في تحديد الاتجاهات من خلال النجوم. وزار تود مقر نادي السيارات السوري، واطّلع من رئيس النادي وليد شعبان على واقع العمل وروزنامة النشاط والإجراءات الجمركية والنشاطات في مجال السلامة المرورية.

الفيصلي بطل الأردن

استعاد الفيصلي اللقب بعد 5 سنوات، إثر فوزه على الرمثا 2 - 1، السبت، في المرحلة 22 الاخيرة من الدوري الاردني لكرة القدم. ورفع الفيصلي رصيده الى 53 نقطة مقابل 52 للوحدات بطل المواسم الثلاثة الماضية الذي سقط امام شباب الاردن في افتتاح المرحلة 1 - 2.