وزارات واتحادات وفعاليات في «الرياضة للجميع»
تُفتتح، اليوم، وفي تمام التاسعة صباحاً فعاليات مؤتمر «الرياضة للجميع» الذي يعقد في لبنان للمرة الأولى، في فندق هوليداي إن ـ ديونز (فردان)، وسيستمر لثلاثة أيام تتخللها ندوات ومحاضرات تهدف إلى تبيان التأثيرات الإيجابية للرياضة على المجتمع والتربية والصحة والثقافة، إضافة إلى تشجيع الناس على ممارستها في كل الأعمار. في اليوم الأول، ستلقى بعد حفل الافتتاح ثلاث محاضرات، الأولى لممثلة وزارة الشباب والرياضة فاديا حلال، ثم لرئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه، وبعده لممثل اللجنة الأولمبية الدنماركية. ويوم غد الأربعاء، تُلقى أربع محاضرات لاتحادات وجمعيات رياضية هي: الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، اللجنة البارالمبية، الاتحاد اللبناني للوو شو وجمعية بيروت ماراتون. وخُصّص اليوم الأخير لوزارة التربية والتعليم وللرياضة المدرسية والإعلام الرياضي ودوره في إنهاض الواقع الرياضي.

سلة «أورو ساد» للـ LAU

أحرزت الجامعة الأميركية اللبنانية LAU ـــــ فرع جبيل المركز الأول في مسابقة كرة السلة (إناث وذكور) التي أقيمت في إسبانيا ضمن دورة «أورو ساد» الجامعية بمشاركة جامعات من: لبنان، فرنسا، إسبانيا، السويد، إيطاليا وألمانيا. وأحرزت LAU المركز الثالث في الكرة الطائرة المختلطة، وحلّ الطالب جيمي قسطنطين ثالثاً في مسابقة التنس. وضمّت البعثة التي ترأسها جو مجاعص 57 شخصاً.

اتحاد السلّة يكرّم ضيوفه

على هامش استضافته لبطولة غرب آسيا بكرة السلة للناشئين، يقيم الاتحاد اللبناني حفل تكريم على شرف الوفود المشاركة والإعلام الرياضي، وذلك عند التاسعة والنصف من مساء اليوم في مطعم السراي ـــــ ساحل علما.

«غرب آسيا» تحطّ في الأردن

حطّت بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم رحالها في الأردن بحسب ما قرر الاتحاد الإقليمي خلال اجتماعه، أمس، في عمان من 24 أيلول إلى 3 تشرين الأول. وكانت البطولة مقرّرة في بيروت، إلا أن الاتحاد اللبناني اعتذر عن عدم قدرته على توفير الحضور الجماهيري، تاركاً الاتحاد المعني قرار الاختيار فدخلت مدينة أربيل العراقية على خط الاستضافة، بيد أن الاتحاد حسم الموقف، أمس، وقرر إقامتها في عمان.

قاسم حمزة ضيف «إكسترا تايم»

يستضيف برنامج «xtra time» مع محمد حدادة على شاشة «الجديد» النجم الدولي السابق في نادي الصفاء قاسم حمزة في حوار عن الذكريات والحاضر في كرة لبنان ولدى الجاليات اللبنانية في الخليج العربي، إضافة إلى مباريات الدوري اللبناني وفقرات محلية وعالمية متنوعة.
تبث الحلقة عند الخامسة من مساء اليوم.