strong>يتقابل إنتر ميلانو بطل إيطاليا وبرشلونة بطل إسبانيا للمرة الثالثة هذا الموسم، عندما يلتقيان الليلة الساعة 21.45 على ملعب الأول، في أولى مواجهتي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما ستكون المواجهة الثانية غداً بين بايرن ميونيخ الألماني وليون الفرنسييقف إنتر ميلانو وبرشلونة وجهاً لوجه مجدداً على ملعب «سان سيرو»، في موقعة يريد من خلالها الفريق اللومباردي ردّ اعتباره أمام حامل اللقب الذي تعادل معه في دور المجموعات سلباً، ثم خسر أمامه 0-2 على ملعب «نو كامب».
وتكبّد لاعبو برشلونة عناء السفر برّاً الى ميلانو بسبب توقف حركة النقل الجوي في معظم الدول الأوروبية بسبب بركان إيسلندا.
وقلّل مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا من أهمية السفر الطويل بالحافلة، وقال: «لا أعتقد أن هذا الأمر سيرتدّ سلباً على اللاعبين، على العكس من ذلك أعتقد أن الأجواء ستكون جيدة، كما أنهم جميعهم يتطلّعون الى خوض المباراة».
أما قائد الوسط شافي هرنانديز فقال: «يجب علينا أن نضع مسألة السفر خلفنا ونركز على المباراة. يفترض أن نلعب بأسلوبنا ونسجّل أهدافاً ونخرج فائزين لتعزيز آمالنا في بلوغ النهائي مجدداً. الفرصة متاحة أمامنا ويجب أن نستغلها».
ويسعى برشلونة الى بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة بعدما فاز على أرسنال الانكليزي 2-1 عام 2006، وعلى مانشستر يونايتد الانكليزي أيضاً في نهائي العام الماضي 2-0.
في المقابل، يريد انتر ميلانو بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو وضع حدّ لصيام دام 45 عاماً لم يتوّج فيها بلقب المسابقة وتحديداً منذ عام 1965 عندما قاده أشهر مدرب في تاريخه هيلينيو هيريرا الى اللقب المرموق.
ويعاني برشلونة من إصابة لاعب وسطه المؤثر أندريس إينييستا الذي سيغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع إضافية لإصابة بتمزّقٍ عضلي، فيما يعود الى صفوفه مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ليواجه فريقه السابق انتر ميلانو الذي تركه مطلع الموسم الحالي في صفقة شملت انتقال الكاميروني صامويل إيتو في الاتجاه المعاكس.
ويقول ايتو: «يجب أن نلعب بأعصابٍ هادئة في مواجهة فريق مثل برشلونة، علينا أن نكون أقوياء من الناحية الذهنية لأن مباراة بهذه الحجم لا تقرّر نتيجتها من خلال الأقدام فقط».
وأضاف: «سأحتفل إذا سجلت هدفاً في «سان سيرو»، لكن إذا سجلت على ملعب «نو كامب» فقد لا أفعل ذلك».
وتابع: «نريد أن نكتب التاريخ، وأعتقد أن أنصار النادي يستحقون الفوز باللقب الأوروبي بعد طول انتظار، صحيح أننا نواجه برشلونة أفضل فريق في أوروبا حالياً، لكننا نريد كتابة صفحة مجيدة في تاريخ النادي».
وركّزت الصحف الإيطالية تحديداً على الخطة التي سيضعها مورينيو لوقف خطورة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف المسابقة برصيد 8 أهداف حتى الآن.
التشكيلتان المحتملتان:
- انتر ميلانو: جوليو سيزار - مايكون ووالتر صامويل ولوسيو وخافيير زانيتي، تياغو موتا واستيبان كامبياسو وديان ستانكوفيتش وويسلي سنايدر، صامويل إيتو ودييغو ميليتو.
- برشلونة: فيكتور فالديز، دانيال الفيش وجيرار بيكيه وكارليس بويول وأريك أبيدال، شافي هرنانديز وسيرجيو بوسكيتس وسيدو كيتا وبدرو رودريغيز، زلاتان إبراهيموفيتش وليونيل ميسي.