خضع ثلاثة لاعبين فرنسيّين للاستجواب بشأن ممارسة الجنس مع إحدى فتيات الهوى القاصرات.وأكّد مصدر قضائي لوكالة «فرانس برس» أنّ أحد اللاعبين الفرنسيّين اعترف بإقامة علاقة جنسيّة مع إحدى فتيات الهوى، لكنه أنكر علمه بأنها كانت قاصرة.
وفي السياق عينه، أكدت صوفي بوتاي، محامية نجم المنتخب الفرنسي ونادي بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري، أن موكلها هو أحد اللاعبين الذين خضعوا للاستجواب، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق «فقط بأنه أحد الشهود».

وقف موتو بعد ثبوت تنشّطه

أوقفت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا مهاجم فيورنتينا الروماني أدريان موتو لمدة 9 أشهر، بعد ثبوت تناوله مادة «سيبوترامين» المنشّطة.
وكان موتو (31 عاماً) قد خضع لفحص الكشف عن المنشطات بعد مباراة فيورنتينا مع باري في 10 كانون الثاني الماضي ضمن الدوري المحلي. وسبق لموتو أن أوقف عام 2004 لمدة 7 أشهر بسبب تناوله الكوكايين، ما دفع تشلسي الإنكليزي الى فسخ عقده معه.

انتهاء موسم توريس...

خضع مهاجم منتخب إسبانيا وليفربول الإنكليزي فرناندو توريس لعملية جراحية في الركبة، ما سيجعله في سباقٍ مع الوقت للحاق بمنتخب بلاده في مونديال 2010.
وقال توريس (26 عاماً): «أنتظره (المونديال) منذ 4 سنوات، وإذا سارت الأمور على ما يرام، أتوقّع ألا يفوتني القطار. لقد بدأت إعادة التأهيل».
وأوضح النجم الإسباني: «الإصابة حصلت في الدقيقة الثانية من المباراة ضد بنفيكا البرتغالي على ملعب إنفيلد، في ذهاب ربع نهائي «يوروبا ليغ». لقد لعبت 85 دقيقة وركبتي مصابة»، مؤكداً أنه «فضّل مواصلة اللعب في المباراة والتضحية من أجل النادي».
وأعرب توريس عن أسفه لعدم استطاعته مشاركة زملائه بعد غدٍ في المباراة ضد فريقه السابق إتلتيكو مدريد وجمهوره في العاصمة الإسبانية في ذهاب نصف النهائي من المسابقة الأوروبية، وقال: «كنت أرغب في ملاقاة الجمهور (الإسباني) من جديد، لكن ستكون هناك مناسبات أخرى في المستقبل».
وتوقّع ليفربول أن يمتدّ غياب توريس حوالى 6 أسابيع، وهو قد يغيب عن الدور الأول في المونديال الذي تستضيفه جنوب أفريقيا من 11 حزيران إلى 11 تموز.

...وزيدان أيضاً

أفاد بوروسيا دورتموند الألماني أن مهاجمه الدولي المصري محمد زيدان سيغيب عن الملاعب 6 أشهر بعد إصابته بقطعٍ في الرباط الصليبي للركبة اليمنى في المباراة أمام هوفنهايم ضمن الدوري المحلي.
وخرج زيدان من الملعب على حمّالة في الدقيقة 29 بعدما تعرض للإصابة من دون أن يحتك مع أي لاعب آخر.
ويخوض زيدان، نجم كأس الأمم الأفريقية 2010 في أنغولا التي توّج بها المنتخب المصري للمرة الثالثة على التوالي، أفضل موسم له مع بوروسيا دورتموند منذ انتقاله إليه عام 2008 بعدما دافع عن ألوان فيردر بريمن وماينتس وهامبورغ الألمانية.
ويحتل دورتموند المركز الخامس في الترتيب برصيد 53 نقطة قبل 3 مراحل على نهاية البطولة بفارق 10 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر ونقطة واحدة عن فيردر بريمن الثالث، المركز الذي يخوّل صاحبه المشاركة في الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وقد يؤثّر غياب زيدان الذي يلعب أساسياً منذ فترة طويلة، على نتائج فريقه المقبلة.