بدأ لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب، مشواره في الأدوار الإقصائيّة «بلاي أوف» بطريقة مثالية، بفوزه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 87-79، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وكان الثنائي كوبي براينت والإسباني العملاق باو غاسول وراء هذا الانتصار، فسجل الأول 21 نقطة والثاني 19 نقطة.
وفرض مدافع لايكرز رون ارتست رقابة لصيقة على نجم أوكلاهوما كيفن دورانت، فحدّ من حركته نسبياً، لكن رغم هذه الرقابة نجح دورانت في تسجيل 24 نقطة، وهو الذي لم يكن موفّقاً على الإطلاق في التسديدات (نجح في 7 من أصل 24، وواحدة من أصل ثماني رميات ثلاثية)، وأضاف زميله راسل وستبروك 23 نقطة و4 متابعات و8 تمريرات حاسمة.
يذكر أن دورانت كان قد توّج أفضل هداف في الدوري المنتظم، ليكون بالتالي أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز (بلغ معدله 30.1 نقطة في المباراة الواحدة).
وكان الألماني ديرك نوفيتسكي، مرة جديدة، ملهم دالاس مافريكس فقاده إلى فوزٍ أول على سان أنطونيو سبرز 100-94، بتسجيله 36 نقطة.
ولم تنفع النقاط الـ 27 التي سجلها المخضرم تيم دانكن والـ 26 التي سجلها الأرجنتيني مانو جينوبيلي في إبعاد الخسارة عن سان أنطونيو. وأضاف الفرنسي طوني باركر 18 نقطة للخاسر أيضاً.
وقال مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش: «لعب دالاس أفضل منا، لقد خاب ظننا لأننا لم نكن في كامل لياقتنا البدنية، أعتقد أن مستوى بعض لاعبي فريقي لم يكن جيداً، ويجب على هؤلاء أن يقدموا أداءً أفضل في المباريات المقبلة قبل فوات الأوان».
وكان سان أنطونيو قد خسر 0-5 أمام دالاس في «بلاي أوف» الموسم الماضي.
كذلك، تغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على فينيكس صنز 105-100، بفضل 22 نقطة للاماركوس الدريدج و18 لنيكولاس باتوم.
وتمكن بورتلاند من الفوز خارج أرضه على الرغم من غياب نجمه براندون روي، بينما خيّب نجم فينيكس أماري ستودماير الآمال بتسجيله 18 نقطة فقط، علماً بأنه سجّل معدلاً مقداره 27 نقطة في الدور الأول.
بدوره، حقق أورلاندو وصيف العام الماضي فوزاً متوقعاً على تشارلوت بوبكاتس الذي كان يخوض أول مباراة له في «البلاي أوف» في تاريخه 87-79.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
كليفلاند كافالييرز - شيكاغو بولز (يتقدّم كليفلاند 1-0)
دنفر ناغتس - يوتا جاز (يتقدّم دنفر 1-0).