كاسيتش يخلف كوفاتش في تدريب كرواتيا


عيّن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم المدرب أنتي كاسيتش للإشراف على المنتخب الوطني خلفاً لنيكو كوفاتش الذي أُقيل من منصبه مطلع الشهر الحالي بعد الخسارة أمام النروج في تصفيات كأس أوروبا 2016.
وأشرف كاسيتش على العديد من الفرق، بينها دينامو زغرب، وقاده إلى ثنائية الدوري والكأس المحليين عام 2012.
وأكد الاتحاد الكرواتي أنه على "اقتناع تام" بأن كاسيتش الذي وقّع على عقد لمدة 3 سنوات "سيؤهل كرواتيا إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا".

ويحتل المنتخب الكرواتي المركز الثالث حالياً ضمن المجموعة الثامنة في تصفيات "يورو 2016"، مبتعداً بأربع نقاط عن إيطاليا المتصدرة وبنقطتين عن النروج الثانية.

شوبرت مدرباً مؤقتاً لمونشنغلادباخ

أعلن بوروسيا مونشنغلادباخ تعيين أندريه شوبرت مدرباً مؤقتاً لفريقه خلفاً للسويسري لوسيان فافر، الذي استقال من منصبه بعد تعرّض الفريق لهزيمته الخامسة على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم.
وأبلغ ماكس إبيرل، المدير الرياضي لمونشنغلادباخ، الصحافيين أن النادي فوجئ بقرار المدرب السويسري وفشل المسؤولون في إقناعه بالتراجع عنه والبقاء مع الفريق.
وقال إبيرل: "لم نكن على درجة من الاستعداد لاستقالة لوسيان فافر، ونحن الآن نبحث عن مدرب جديد. حتى هذا الحين سيتولى أندريه شوبرت مسؤولية قيادة الفريق".
وأشرف شوبرت (44 عاماً) على منتخب ألمانيا للشباب، وعمل أيضاً في فريقي بادربورن وسانت باولي، وآخر مهماته كانت الإشراف على الفريق الثاني لمونشنغلادباخ.

رئيس حكومة إسبانيا يستقبل أبطال أوروبا

استقبل رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، منتخب بلاده الذي توِّج بلقب كأس أوروبا لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على ليتوانيا 80-63 في المباراة النهائية التي تألق فيها باو غاسول، نجم شيكاغو بولز في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين، وقد اختير أفضل لاعب في البطولة.
وقال راخوي للاعبين بعد أن تسلّم قميصاً للمنتخب يحمل الرقم 15 فضلاً عن إحدى الكرات الذهبية: "عليكم أن تكونوا في غاية السعادة والفخر، لأنكم أسعدتم الكثير من الناس دون أن تطلبوا شيئاً في المقابل".

أودي لن تشارك في الفورمولا 1

أكدت شركة أودي أنها ليست في صدد المشاركة بفريق لها في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بداية من عام 2018.
وكانت مجلة "أوتو بيلد" الألمانية قد كشفت أنه يتبقّى فقط توقيع العقد بعد موافقة مسؤولي الشركة.
وقال متحدث باسم أودي أن ما ذكره التقرير "مجرد شائعة ولا يستحق تعليقاً آخر".