ادارة النادي أصدرت بياناً جاء فيه «تبلغنا بكل أسف قرار الاتحاد اللبناني لكرة القدم ايقاف اللاعب محمد جعفر لمدة عام كامل. واننا في نادي النجمة نعتبر ان العقوبة لا تتناسب مطلقا مع التصرف الذي قام به اللاعب والمرفوض من قبلنا اصلا، ولكنه يعتبر ايضا ان سياسة الكيل بمكيالين ستوصل اللعبة الى الهاوية والنادي سيستانف قرار ايقاف اللاعب محمد جعفر واثقا ان الاتحاد اللبناني لكرة القدم سيعيد النظر بعقوبة الايقاف المجحفة سعيا لانطلاقة مثالية للموسم الجديد».

ولم تكن الادارة بحاجة لهذه المشكلة وهي تواجه مشكلة أكبر على صعيد تصرفات بعض الجمهور والشتائم التي يطلقها بحق أندية أخرى وأعضاء ادارة النجمة. وشهد يوم أمس تحركاً على أكثر من صعيد مع وجود صور للاشخاص الذين يطلقون هذه الهتافات ومعلومات عن الجهات التي تحركهم، وهناك توجه لمنع هؤلاء من دخول الملاعب في المباريات المقبلة.
قرارات لجنة الانضباط لم تقف عند حدود إيقاف جعفر، فقد أوقفت أيضاً لاعب الصفاء علي السعدي ثلاث مباريات وغرمت النجمة والصفاء مبلغ مليون ليرة لكل منهما، كما غرمت الأنصار مبلغ مليون ونصف مليون ليرة. وأوقفت لاعب النبي شيت محمد باقر يونس مباراة واحدة لنيله إنذارين.
من جهتها، حددت لجنة المسابقة موعد مباراتا الدور نصف النهائي من كأس التحدي اللتان تقام اليوم، فيلعب الإجتماعي مع الراسينغ على ملعب العهد عند الساعة 15.30، فيما يلعب الساحل مع السلام زغرتا على ملعب الصفاء في التوقيت عينه.
وتقام غداً مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس النخبة، فيلعب الأنصار مع الصفاء على ملعب العهد عند الساعة 15.30، والعهد مع النبي شيت على ملعب بحمدون في التوقيت عنيه.
أما مباراة الكأس السوبر فستقام يوم الأربعاء في 30 الجاري بين العهد وطرابلس على ملعب بحمدون عند الساعة 15.30.
من جهة أخرى، أقفل نادي الأنصار ملف لاعبيه الأجانب بتعاقده مع المهاجم السنغالي سي الشيخ.
ووصل جناح النجمة السابق سي الشيخ إلى بيروت الجمعة، وجرى الاتفاق مع ادارة الأنصار أمس.