فاز فريق الأنوار على أنفة 3 - 2 (25 - 20، 25 - 18، 21 - 25، 19 - 25، 15 - 5) على ملعب مجمّع المرّ في ختام المرحلة التاسعة من «فاينال 6» بطولة لبنان للكرة الطائرة. قاد اللقاء الحكمان الدوليان: حنا الزيلع وإلياس وهبي. وضمن الدور الأول لمسابقة الكأس (بشارة فرحات)، فاز دلهون على تنورين بالانسحاب، والصرفند على حامات بالانسحاب أيضاً، وغزير على بلاط للسبب عينه. وفاز المشعل كوسبا على السفارة 3 - 0(25 - 12، 25 - 21، 29 - 27) على ملعب المر. قاد اللقاء الحكمان الدوليان مصطفى جراد وبيار الجميل.


جلسة الاتحاد

دعا الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة رؤساء ومدربي ورئيس فريق كل من أندية الزهراء والأنوار والبوشرية وأنفة إلى اجتماع يُعقد في مقر الاتحاد للتباحث معهم في شؤون وشجون مباريات المربع الذهبي والسلسلة النهائية للبطولة، الاثنين المقبل، وذلك في الجلسة الأسبوعية للجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في مقر الاتحاد، برئاسة رئيس الاتحاد جان همّام وحضور معظم الأعضاء. وفي أبرز المقررات: أخذ العلم بما عرضه رئيس الاتحاد حول برنامج استقدام الحكام الأجانب لقيادة مباريات المربّع الذهبي، تحديد برنامج مباريات الترفيع والتنزيل بين فريقي السفارة الأميركية والمشعل كوسبا الخميس 6 أيار (الساعة 20،30) في ملعب غزير، 8 أيار (الساعة 19،00) ملعب البلمند، 9 أيار (الساعة 19،00) ملعب غزير. أخذ العلم بالتقرير المقدّم من الأمين العام للاتحاد وليد القاصوف بشأن اجتماع رؤساء اتحادات المشرق العربي، الذي جرى خلاله البحث في إنشاء لجنة تنظيميّة لأنشطة دول المشرق العربي، والذي أدى إلى اختيار رئيس الاتحاد اللبناني لرئاسة اللجنة التحضيرية الموقتة لإعداد لوائح اللجنة التنظيمية، وتأليف لجنة لدراستها بغية عرضها تمهيداً للاجتماع النهائي الذي سيُعقد في بيروت في 21 أيار المقبل. أخذ العلم بالتقرير المقدّم من رئيس لجنة المدربين عصام أبو جودة، الذي يتضمّن أسماء المدربين الحائزين المستوى الثاني (دراسة دولية) وهم: طوني مزهر، طوني لطّوف،سمعان الراعي، مروان الحصري، شادي بوفرحات وجورج حبايب، وتكليف جبور بإبلاغ اللجنة الإدارية بالمدربين الاثنين الراغبين في المشاركة في دراسة المستوى 3 التي ستقام في البحرين.



العسكريّة للطائرة

برعاية قائد الجيش، العماد جان قهوجي، ممثّلاً بالعميد الركن عبد الرحمن شحيتلي (الصورة)، افتتحت، أمس، منافسات البطولة العربية العسكرية في الكرة الطائرة في مجمع الرئيس لحود، بمشاركة 9 دول: الأردن، البحرين، السعودية، السودان، سوريا، سلطنة عُمان، فلسطين، اليمن ولبنان. وفاز فريق الجيش اليمني على اللبناني 3 - 1 (23 - 25، 28 - 26، 25 - 22، 25 - 22). قاد المباراة الحكمان: أمين الطريفي (السعودية) وخالد الشوملي (البحرين)، وأشرف من قبل الاتحاد اللبناني إميل جبور وإلياس الطايع.
وتلعب اليوم السعودية مع فلسطين عند الساعة 15.00، وسوريا مع السودان (17.00).
(الأخبار)