تعرّض حارس مرمى منتخب ألمانيا رينيه أدلر لكسرٍ في أحد أضلاعه، ما يهددّ مشاركته في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا المقررة بين 11 حزيران و11 تموز المقبلين. وأُصيب أدلر خلال تمارينه مع فريقه باير ليفركوزن، وهو كان الخيار الأول لمدرب المنتخب يواكيم لوف، لكن هذه الإصابة قد تهدد حظوظه في مشاركته مع «المانشافت» في المونديال.

وكان أدلر قد استُدعي إلى المنتخب لأول مرة في تشرين الأول عام 2008، وقد نجح في فرض نفسه ضمن تشكيلة لوف الذي كان يعتزم اختياره لنهائيات المونديال إلى جانب مانويل نوير وتيم فيزه حارسي شالكه وفيردر بريمن على التوالي، من دون أن يحدد هوية الحارس الأول، لكن الأفضلية كانت لحارس ليفركوزن، الذي أثبت جدارته خلال مشوار ألمانيا في التصفيات الأوروبية.
وتلعب ألمانيا في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب غانا وأوستراليا وصربيا، ومن المقرر أن تواجه مالطا في 13 الشهر المقبل والمجر في 29 منه والبوسنة والهرسك في الثالث من حزيران المقبل ضمن استعداداتها للعرس الكروي العالمي.

ريبيري ضالع في الفضيحة الجنسية!

ثبت ضلوع النجم الدولي الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني في الفضيحة الجنسية التي هزّت الكرة الفرنسية في الأيام الأخيرة.
وأقر ريبيري المتأهل والأب لطفلتين بأنه أقام علاقة مع فتاة هوى، لكنه لم يعلم أنها قاصرة، بحسب ما قال مصدر قضائي فرنسي، استجوب ثلاثة لاعبين فرنسيين بشأن ممارسة الجنس مع إحدى فتيات الهوى القاصرات، وبحسب صحيفة «ماركا» الإسبانية الصادرة أمس، فإن ريال مدريد قد يتراجع عن ضمّ اللاعب إلى صفوفه إثر هذه الفضيحة، بعدما كان يسعى جاهداً إلى الحصول على خدماته من الفريق البافاري.
وقد يواجه ريبيري لاعب مرسيليا الفرنسي سابقاً، عقوبة السجن لثلاثة أعوام وغرامة تبلغ 45 ألف يورو.
وإذا قرر ريبيري أن ينهي ارتباطه مع بايرن في حزيران المقبل، فسيحصل النادي البافاري على مبلغ مهم، وخصوصاً أنه ثمّن نجمه الفرنسي بـ80 مليون يورو، لكن إذا قرر الاحتفاظ به حتى نهاية عقده في 2011 من دون أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق على التمديد، فسيكون ريبيري الرابح الأكبر لأنه سينال مبلغ صفقة الانتقال بأكمله لأنه سيصبح لاعباً حرّاً.

فولسبورغ يخطب ودّ أوييه

أشارت الصحف الألمانية الصادرة أمس إلى أن المدرب الفرنسي جيرار أوييه يقترب من الإشراف على نادي فولسبورغ حامل لقب الدوري الألماني في الموسم الماضي.
وذكرت صحيفتا «كيكر» و«فولسبرغر ألغيماين تسايتونغ» أن بطل ألمانيا توصل إلى اتفاق مع مدرب ليون وليفربول الإنكليزي ومنتخب فرنسا سابقاً.
وأضافت الصحيفتان أن قدوم أوييه، الذي يشغل حالياً منصب المدير التقني في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، سيتأكد في الأيام القليلة المقبلة، وقد يكون إلى جانبه المدرب الألماني ماركوس بابل. ولم يعطِ أوييه (62 عاماً) أي تفاصيل عن هذا النبأ، إذ قال: «لا تعليق على موضوع فولسبورغ».
وبعد إحرازه لقب الموسم الماضي، يعاني فولسبورغ في «البوندسليغه» إذ يحتل المركز السابع بعد انقضاء 31 مرحلة، ويشرف على تدريبه لورنز غونتر كوستنر.