جدّد كليفلاند كافالييرز تفوّقه على ضيفه شيكاغو بولز في الدور الأول من الأدوار الإقصائيّة «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، إذ أسقطه 112-102، في ثانية مواجهاتهما. وكان «ملك» كليفلاند ليبرون جيمس نجم المباراة من دون منازع، بتسجيله 40 نقطة، إلى 8 متابعات و8 كرات حاسمة.

وكان بولز ندّاً عنيداً لكليفلاند، وقد دخل الربع الأخير متعادلاً 77-77، لكن جيمس تعملق وسجل 15 نقطة بمفرده في هذا الربع، لينهي كليفلاند المباراة بفارق 10 نقاط.
وبرز لدى بولز لاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه بـ 25 نقطة و13 متابعة، وأضاف صانع الألعاب ديريك روز 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة والسوداني الأصل لوال دنغ 20 نقطة.
وبالإضافة إلى جيمس، برز لدى كليفلاند البديل جاماريو مون الذي سجل أربع ثلاثيات من أصل خمس محاولات، كما أضاف للفائز أنطون جيمسون 14 نقطة ومو وليامس 12 نقطة.
وحقق يوتا جاز فوزاً ثميناً على أرض دنفر ناغتس 114-111 ليتعادل الفريقان 1-1 في سلسلة قوية ضمن المنطقة الغربية.
وقاد ديرون وليامس فريقه يوتا جاز إلى الفوز بتسجيله 33 نقطة و14 تمريرة حاسمة، بينها 16 رمية حرّة من أصل 18، وأضاف العملاق كارلوس بوزر 20 نقطة و15 متابعة وبول ميلساب 18 نقطة.
ولم يتمكن تشانسي بيلابس صاحب 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة، من ترجمة تسديدته البعيدة من خارج القوس في الثواني القاتلة، ليسقط دنفر بعدما عوّض فارقاً بلغ 14 نقطة في الربع الثالث وتقدّم 102-98 قبل حوالى أربع دقائق على النهاية. ولدى الخاسر، سجل كارميلو أنطوني 32 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز البرازيلي نيني 18 نقطة.
ويعاني جاز من غياب نجميه: التركي مهمت أوكور والروسي أندريه كيريلنكو، بسبب الإصابة، ليؤدّي وليامس دور المنقذ في المباريات الأخيرة. وهو قال: «أهدرنا الفارق الكبير، لكن تماسكنا مجدداً واستعدنا الفوز».
أما مدرب جاز جيري سلون، فقال: «عندما تخسر لاعبيك، لا يمكن أن تتفرج وتعود إلى المنزل، بل عليك أن تلعب وتتغلب على ذاتك».
وهذا برنامج مباريات اليوم:
لوس أنجلس لايكرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر (يتقدّم لايكرز 1-0).
فينيكس صنز - بورتلاند ترايل بلايزرز (يتقدّم بورتلاند 1-0).
أتلانتا هوكس - ميلووكي باكس (يتقدّم أتلانتا 1-0).
بوسطن سلتيكس - ميامي هيت (يتقدّم بوسطن 1-0).