لحقت أندية الكويت الكويتي، حامل اللقب، والكرامة السوري، الوصيف، والريان القطري والرفاع البحريني وشباب الأردن الأردني، حامل اللقب 2007، وسريويجايا الإندونيسي وبيكامكس الفييتنامي الى الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد نتائجها في المرحلة الخامسة من الدور الأول. في المجموعة الاولى، تأهل الكرامة إثر فوزه على مضيفه صحم العماني 4ـ1، وسجل للكرامة أحمد العمير (27) والاردني حسن عبد الفتاح (36 و75) ومهند ابراهيم (73)، ولصحم عبد العزيز البريكي (80).
وحذا شباب الاردن حذو الكرامة، إثر فوزه الساحق على ضيفه اهلي صنعاء اليمني 6-1 في عمان. وسجل لشباب الأردن الجزائري عدلان قريش (4) وشادي أبو هشهش (22) والفلسطيني فادي لافي (39 و51) و الكونغولي كابالونغو (44 و88)، ولأهلي صنعاء آدم فارس (29).
وتصدر الكرامة بـ13 نقطة، يليه شباب الاردن بـ11، وبقي صحم على 4 نقاط، والاهلي بلا نقاط. وفي الجولة الاخيرة سيتقابل الكرامة والشباب لتحديد بطل المجموعة.
وفي الثانية، بلغ الكويت الدور الثاني بفوزه السهل على مضيفه الهلال الساحلي اليمني 2-0 في صنعاء، سجلهما خالد عجب في الدقيقتين 23 و36. ورفع الكويت رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف تشرشل براذرز الهندي المتصدر الذي يحل ضيفاً على الكويت في 28 الجاري، فيما خرج الهلال من الدور الاول بعدما تجمّد رصيده عند نقطة واحدة. وبذلك لحق الكويت بمواطنيه القادسية وكاظمة الى الدور الثاني من المسابقة.
وفي الخامسة، تأهل الريان بفوزه الكبير على ضيفه الوحدات الاردني 3-0، سجلها فابيو سيزار (24 و90) والبرازيلي اوفونسو ألفيش (37). وقطع الرفاع تذكرة مروره بفوزه الصعب على ضيفه النهضة العماني 1-0، سجله عبد الرحمن مبارك في الدقيقة الاخيرة. ويتصدر الريان بـ12 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين أمام الرفاع، والوحدات ثالثاً بـ6 والنهضة رابعاً دون نقاط.
وفي السادسة، حجز سريويجايا الإندونيسي مقعده بسحقه ضيفه فيكتوري المالديفي 5-0، وتأهل بيكامكس بفوزه على ضيفه سيلانغور الماليزي 4-0. رفع سريويجايا رصيده في صدارة الترتيب إلى 10 نقاط أمام بيكامكس بـ7، و4 لكل من سيلانغور الماليزي وفيكتوري.