عجز كلٌ من لوس انجلس لايكرز حامل اللقب وكليفلاند كافالييرز المرشح الاقوى للظفر به، عن تكرار ما فعلاه على ملعبيهما، فلقيا خسارتين امام اوكلاهوما سيتي ثاندر96-108 وشيكاغو بولز106-108 توالياً، في «بلاي أوف» الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. في المواجهة الاولى، قلّص اوكالاهوما سيتي السلسلة مع بطل الموسم الماضي الى 1-2، بفضل نجمه كيفن دورانت الذي تألق دفاعاً وهجوماً بتسجيله 29 نقطة مع 19 متابعة، الى بروز راسل وستبروك بتسجيله 27 نقطة.
وكان الربع الاخير قمة في الإثارة، إذ نجح لايكرز في ان يصبح على بعد سلة واحدة من مضيفه (96-98)، في آخر 13.5 ثانية بفضل نجمه كوبي براينت، الا ان صاحب الارض حسم المباراة بفضل نجاح لاعبيه عن خط الرميات الحرة عندما ارتكب لاعبو لايكرز اخطاء متعمدة من اجل ايقاف ساعة المباراة. وانهى براينت اللقاء بـ24 نقطة، ليحطم الرقم القياسي الخاص بفريقه من حيث عدد النقاط المسجلة للاعب واحد في الادوار الاقصائية والذي كان في حوزة جيري وست.
وفي المواجهة الثانية، دكّ «الملك» ليبرون جيمس سلة شيكاغو بـ39 نقطة، الا ان ذلك لم يكن كافياً لمنح كليفلاند فوزه الثالث على مضيفه الذي حسم المباراة الثالثة لمصلحته بفارق سلة واحدة 108-106، مقلصاً الفارق في السلسة الى 1-2.
وتألق في صفوف شيكاغو ديريك روز الذي سجل 31 نقطة رغم الرقابة الدفاعية التي فرضها عليه جيمس بالذات، واضاف كيرك هنريتش 27 نقطة ايضاً في مباراة تقدّم خلالها اصحاب الارض بفارق 21 نقطة، قبل ان ينتفض فريق المدرب مايك براون ويقلّص الفارق الى نقطة واحدة في آخر 3.8 ثوان، من دون ان ينجح في حسم اللقاء لمصلحته.
وعوّض فينيكس صنز خسارته مباراته الاولى على ارضه وبين جماهيره، وانتزع الفوز من ملعب بورتلاند ترايل بلايزرز بتغلبه عليه بسهولة نسبية 108-89، ليتقدّم 2-1.
وكان جايسون ريتشاردسون النجم الاول للقاء بتسجيله 42 نقطة، بينها 24 من خارج القوس (8 ثلاثيات)، واضاف اماري ستودماير 20 نقطة. اما من ناحية بورتلاند فكان لاماركوس الدريدج الأفضل بـ17 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
ميامي هيت - بوسطن سلتيكس (يتقدّم بوسطن 2-0)
سان أنطونيو سبرز - دالاس مافريكس (يتعادل الفريقان 1-1)
يوتا جاز - دنفر ناغتس (يتعادل الفريقان 1-1).