strong>منحت نتائج أسبوع البقاء ورقتي راحة عالية لفريقي الغازية والإصلاح بفوزين على الساحل والتضامن على حساب الأهلي صيدا الذي لقي خسارة موجعة أمام الراسينغ
وقع الأهلي صيدا في مصيدة ورقة الهبوط الثانية بعد الحكمة، فيما تنفس منافساه في البقاء الغازية والإصلاح في مقابلتين أسهل نسبياً.

الراسينغ × الأهلي (1ــ0)

فشل الأهلي في تجاوز مضيفه الراسينغ، الذي لعب مكتمل الصفوف بعودة جونيور وأبو شعيا والميري، في جونية. ولم يظهر الأهلي بمستوى أدائه أمام المبرة فعجز عن التسجيل. وبعد شوط سلبي تفوّق فيه الراسينغ لعباً مع 3 فرص لكمارا ومازن جمال، أهدر الأهلي فرصة التقدم حين سدد هدافه جمال ركلة جزاء صدها الحارس العائد وسام كنج ببراعة (59). وصدم الراسينغ الأهلاويين بهدف عبر كرة خطفها البديل حسن خاتون (75)، تاركاً شمعة أمل ضئيل له عند الحاجز الأخير.
* قاد اللقاء الحكم بسام عياد مع زياد مهاجر وهادي كسار.
* سيلعب الأهلي أمام ضيفه العهد، ويلزمه الفوز، شرط خسارة الإصلاح، وفي حال تعادله وخسارة الغازية يحتكم إلى فارق الأهداف.

الساحل × الغازية (0ــ2)

واصل فريق الشباب الغازية حصد نقاط النجاة بعد فوزه على مضيفه شباب الساحل 2ـ0 على ملعب برج حمود. واستحق الغازية الفوز نتيجة السيطرة على اللقاء والروح القتالية العالية للجنوبيين وسط غياب الحافز للساحليين.
وكان مهاجم الغازية مصطفى حلاق نجم اللقاء بتسجيله هدفي فريقه، الأول من «لوب» عبر تمريرة لعلي الحمصي (د 31) والثاني من ركنية (د 65).
ولم يظهر الساحليون بصورة متفوقة، وكانت أبرز الفرص الخطيرة لمحمد حلاوي، لكنها ارتدت من العارضة (د 80).
* قاد اللقاء الحكم وارطان ماطوسيان مع أحمد قواص وحسين عيسى.
* سيلعب الغازية مباراته الاخيرة أمام ضيفه الصفاء، ويلزمه التعادل شرط عدم فوز الأهلي.

التضامن × الإصلاح (1ــ2)

حسم الإصلاح «دربي» صور بفوزه على التضامن 2ــ1 أمام زهاء 1500 متفرج ليُبقي حظوظه الكبيرة للبقاء ضمن الأضواء. وبعد شوط أول «إصلاحي» بامتياز، إذ سيطر على المجريات وسنحت أمام لاعبيه أكثر من فرصة مواتية للتسجيل.
وفي الشوط الثاني ترجم الإصلاح أفضليته إلى هدف عبر وسيم عبد الهادي إثر سوء تغطية لمدافي التضامن (50)، وأضاف عبد الهادي الإصابة الثانية إثر عرضية متقنة من ماركوس (79)، وقبل دقيقتين من انقضاء المباراة تابع النجم الواعد في التضامن محمد حيدر تألقه وسجل إصابة التقليص إثر عرضية من محمد مدني (88).
قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع علي عيد وحسين قانصو وحسام المقدم رابعاً.

المبرة × الحكمة (3ــ1)

دخل المبرة منطقة النخبة بفوزه في مباراة «تأدية واجب» على الحكمة الهابط 3ــ1، على ملعب بيروت البلدي.
تكافأ الفريقان بداية في صناعة الملل لغياب الحافز، وكسرت الرتابة رأسية لفالكوفسكي بجانب قائم المبرة (40)، ومن كرة طويلة من علي الأتات انفرد حسن حمدان وسجل (44).
وتحسن الأداء في الشوط الثاني وتفوق شباب المبرة، وارتدت كرة بلال حاجو من قدم مدافع «الأخضر» فالكوفسكي ساقطة في مرمى فريقه (56)، وقلّص الناشئ كامل سرحان النتيجة بهدف «مادجري» بالكعب إثر تسديدة محمد حمود (65)، وختم حاجو بهدف خادع من بعيد (78).
* قاد المباراة الحكم علي رضا مع عبد الله طالب وسامر ناجي.
الترتيب العام:
1ـ العهد 50 نقطة، 2ـ النجمة 45، 3ـ الأنصار 41، 4ـ الصفاء 39، 5ـ الراسينغ 28، 6ـ المبرة 26، 7ـ التضامن 24، 8ـ الساحل 22، 9ـ الإصلاح 20، 10ـ الغازية 18، 11ـ الأهلي صيدا 17، 12ـ الحكمة 10.


الصداقة أقصى أتلتيكو