أشعل المتسابقون الأردنيون بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة في مرحلتها الأولى، بعودتهم القوية إلى منافساتها بعد غياب، فقدّموا في سباق السرعة الأول مستوى زاد من حماسة الأبطال السوريين الذين استطاعوا أن يحسموا لقب السباق بعد أن كاد يفلت منهم. وتقلّبت الصدارة بين المتسابقين السوريين والأردنيين عبر الجولات الثلاث، ليحسمها السوري أنس قوادري متوّجاً باللقب، تلاه الأردني باركيف شاديان وصيفاً.وتصدّر الأردني باركيف شاديان الجولة الأولى بفارق أقل من ثانية واحدة عن القوادري، وحلّ الأردني عاطف عواد ثالثاً تلاه السوري علي ساعود. وفي الجولة الثانية، نجح السوري أحمد حمشو في تسجيل زمن أفضل من شاديان، لكن بسبب خطأ ملامسة إطار سيارته لحافة المسار، أضيفت ثانيتان لوقته، فاستمرّت الصدارة أردنية، ليأتي القوادري بعده ويكسر الزمن المسجل بفارق ثانية ويعتلي الصدارة. وفي جولة الحسم، احتفظ أغلب المتسابقين بأزمانهم المسجلة في الجولة السابقة، وذلك بسبب الشحن النفسي الكبير لدى أصحاب المراكز الأولى. وفي فئة الإنتاج التجاري، استمرت المنافسة، كما في العام الفائت، بين الثلاثي مولوي وقلاوي وباكير، وحسمها السائق طلال مولوي للمرة الأولى. ونال اللبناني طوني ضو كأس السحب الأمامي وزاهر دحكول كأس الفئة الثانية وطلال مولوي الفئة الثامنة والأردني بلال الكردي الفئة 12 ومهران زينو الفئة 14 وأنس قوادري الفئة 15. شارك في السباق 28 متسابقاً، بينهم أربعة أردنيين واللبناني طوني ضو، وأقيم في حلبة نادي السيارات السوري في منطقة معرّة صيدنايا.
وتأتي العودة الأردنية إلى بطولة سوريا هذا العام بعد أن أعيد تضمين نقاطها ضمن البطولة الأردنية كنقاط مؤثرة على ترتيب المتسابقين في بطولة البلدين، كذلك أعيد سباق تل الرمان الأردني ضمن بطولة تحدّي الشرق الأوسط بعد غيابه لعام واحد. وهذا ترتيب الخمسة الأوائل لفئة الإنتاج الرياضي:
1- السوري أنس قوادري (كولت) (1,27,63 د)، 2- الأردني باركيف شاديان (ايفو) (1,27,96د )، 3- السوري أحمد حمشو (ايفو) (1,30.31 د)، 4- الأردني عاطف عواد (سوبارو) (1,31,31 د)، 5- السوري علي ساعود (سوبارو) (1,31,64 د).