يقف بايرن ميونيخ الألماني على بعد تسعين دقيقة من بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفاً على ليون الفرنسي، الليلة الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، في إياب الدور نصف النهائي. وكان الفريق البافاري قد حسم مباراة الذهاب بهدفٍ وحيد سجله نجمه الهولندي أريين روبن، وهو سيسعى إلى البناء على هذا الهدف لبلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2001.

ولم يخض بايرن تجربة جيدة قبل مواجهته ليون، إذ تعثّر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بتعادله معه 1ـ1 السبت الماضي، ما سمح لمطارده المباشر شالكه باللحاق به إلى صدارة «البوندسليغه».
ويخوض بايرن المباراة في غياب الفرنسي فرانك ريبيري لطرده ذهاباً، والكرواتي دانيال برانييتش بسبب الإيقاف، فيما يحوم الشك حول مشاركة الأوكراني أناتولي تيموشتشوك بسبب المرض، والأرجنتيني مارتن ديميكيليس والبلجيكي دانيال فان بويتن بسبب الإصابة، بينما سيغيب عن ليون لاعب وسطه النشيط جيريمي تولالان الذي طرد أيضاً في مباراة الذهاب، في الوقت الذي قد يغيب فيه «صخرة» الدفاع البرازيلي كريس بسبب الإصابة.


قد يفتقد بايرن ميونيخ قلبي دفاعه الأساسيين
ويعقد ليون آمالاً كبيرة على مهاجمه الارجنتيني ليساندرو لوبيز الذي قال: «لقد فعلناها امام ريال مدريد ونملك الفرصة لتكرار ذلك امام بايرن، نملك فريقاً قوياً وعازماً على دخول التاريخ من الباب الواسع ببلوغ المباراة النهائية، لكن علينا الحذر لان بايرن قوي حتى خارج ملعبه حيث يسجل الاهداف ايضاً».
ــ ليون: هوغو لوريس، أنطوني ريفيير وجان ألان بومسونغ وكريس (أو ماكسيم غونالون) وعلي سيسوكو، غونالون (أو جان ماكون) وكيم كالشتروم وإدرسون وميراليم بيانيتش، سيزار دلغادو وليسارندو لوبيز.
ـــــ بايرن ميونيخ: هانز يورغ بوت، فيليب لام ومارتن ديميكيليس (أو كريستيان ليل) وهولغر بادشتوبر ودييغو كونتنتو، الهولندي مارك فان بومل وباستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر وأريين روبن، الكرواتي إيفيكا أوليتش وميروسلاف كلوزه.