صارح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر بأنه ليس ضد ترشّح رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة القطري محمد بن همام لانتخابات رئاسة «الفيفا» المقررة في أيار 2011.

وقال بلاتر على هامش زيارته المقرّ الجديد للاتحاد الإماراتي لكرة القدم في دبي: «كذلك ليس هناك أي مقايضة حول سحب بن همام لترشحه من انتخابات رئاسة الفيفا، مقابل دعمي ملف قطر لتنظيم مونديال 2022».
وكان بلاتر قد زار قطر وحضر المباراة النهائية لكأس ولي عهد قطر التي جمعت الغرافة والعربي السبت الماضي، ما زاد من التكهنات حول صفقة بين رئيسي الاتحادين الدولي والآسيوي.
وعلّق بلاتر على هذا الموضوع: «لقد قابلت بن همام وتحدّثنا على هامش نهائي كأس ولي العهد لمدة 5 دقائق، كما كانت هناك جلسة في المطار، لكنني أرى أن هناك من يريد بناء قصة سلبية، أو أن هناك معلومات خاطئة، أنا لم أقل مرة واحدة إني ضد ترشح بن همام لرئاسة الاتحاد الدولي أو أنه لا يصلح لهذا المنصب، وعلى العموم لن أتحدث حالياً عن انتخابات رئاسة الفيفا، ولا وقت لديّ للتفكير في هذا الأمر، كل تركيزي ينصبّ على نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا في حزيران المقبل».
وأكد بلاتر: «عندما أزور كل اتحاد ودولة تريد تنظيم كأس العالم، من الطبيعي أن نشجع تلك الدولة ونحثّ مسؤوليها على القيام بهذه الخطوة الجبارة، لكن لا يمكن القول إنني أدعم ملف قطر أكثر من أي ملف آخر».