يخوض ممثلا لبنان، العهد والنجمة، الجولة الأخيرة في كأس الاتحاد الآسيوي، خارج المنافسة، في تأدية واجب جدي لتحسين الصورة، وبحذر، قبل مباراتيهما الحاسمتين في الدوري المحلي نهاية الأسبوع.


العهد × كاظمة

يستضيف العهد فريق كاظمة الكويتي، اليوم عند الساعة 18.00 على ملعب المدينة الرياضية، ضمن المجموعة الثالثة. وكان فريقا كاظمة وناساف الأوزبكي قد ضمنا تأهلهما عن المجموعة، فيما يبحث العهد عن فوز أول له في البطولة، وهو يملك نقطة واحدة من تعادل مع الجيش السوري. وتفتح إدارة العهد أبواب الملعب أمام الجمهور مجاناً، وشددت على أهمية التشجيع الرياضي الحضاري الذي يتناسب مع مبادئ الفريق وقيمه.
وكان مدربا الفريقين قد عقدا مؤتمراً صحافياً، أمس، رأى فيه مدرب كاظمة الكويتي جمال يعقوب أن المباراة هي فرصة لفريقه لتأكيد زعامته للمجموعة.ورداً على سؤال لـ«الأخبار»، أكّد يعقوب أن ما حصل في لقاء النجمة والقادسية من هتافات ضد الكويت من مجموعة من الجمهور، لم يؤثر على العلاقات اللبنانية الكويتية التي هي قوية، مضيفاً: «لم نتلقّ أي تعليمات من الاتحاد الكويتي، والقضية ثانوية وتحصل في كل بلد».وكشف مدرب العهد محمود حمود أن فريقه سيخوض اللقاء بجدية، رغم خروجه من المسابقة وافتقاده للاعبيه فابيو وحسين دقيق بسبب الإيقاف، وستكون المباراة فرصة للاستعداد للقاء الأنصار في الدوري.

النجمة في الهند

يحلّ فريق النجمة ضيفاً على إيست بنغال الهندي اليوم (الساعة 18.00 بتوقيت بيروت) ضمن المجموعة الرابعة. وهي تأدية واجب للنجمة لتحسين نقاطه (7 نقاط) بعد خروجه من المنافسة وتأهل القادسية الكويتي (11 نقطة) والاتحاد الحلبي (10).
ووصلت بعثة النجمة إلى كالكوتا بعد رحلة شاقة استغرقت 28 ساعة، وتدرب الفريق مساء أمس على ملعب المباراة (عشب اصطناعي) لمدة ساعة تحت إشراف المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي. ويغيب عنه المهاجم ماكيتي ديوب الموقوف.

دوري أبطال آسيا

يسعى الشباب السعودي إلى انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا عندما يستضيف باختاكور الأوزبكستاني، اليوم في الرياض ضمن المجموعة الثالثة. ويلعب العين الإماراتي مع أصفهان الإيراني في المجموعة ذاتها.
ويتصدر باختاكور برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة أمام أصفهان، ونقطتين أمام الشباب، ويحلّ العين رابعاً بأربع نقاط. ويدخل الشباب اللقاء بفرصة واحدة هي الفوز لتحقيق التأهل. وفي المباراة الثانية، يسعى العين إلى وداع الدور الأول بأفضل طريقة عندما يستضيف أصفهان الطامح إلى خطف إحدى بطاقتي المجموعة. ويحتاج أصفهان إلى نقطة واحدة لضمان تأهله.


مباراة مصيرية للسد القطري في دوري الأبطال

■ في المجموعة الرابعة، يرفع السد القطري شعار الفوز فقط في مباراته المصيرية مع ضيفه الأهلي الإماراتي. ويحل الهلال السعودي المتأهل من الجولة السابقة ضيفاً على ميس كرمان الإيراني ضمن المجموعة ذاتها. ويتصدر الهلال الترتيب بـ11 نقطة، يليه السد بسبع نقاط، ثم ميس كرمان بست نقاط، ويحل الأهلي رابعاً بأربع نقاط.
ويحتاج السد إلى الفوز ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويضمن التأهل رسمياً للدور الثاني دون انتظار نتيجة أقرب منافسيه ميس كرمان مع الهلال. وقد يجد السد نفسه متأهلاً في حال تعادله أيضاً مع الأهلي، وانتهاء المباراة الثانية بالتعادل أيضاً.
■ وفي المجموعتين السابعة والثامنة، سيكون التنافس محصوراً بالصدارة بعدما تحددت الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
في المجموعة السابعة، يلتقي سوون سامسونغ الكوري الجنوبي مع الجيش السنغافوري وهينان جينان جي الصيني مع غامبا أوساكا الياباني.
يتصدر غامبا أوساكا الترتيب بـ11 نقطة، بفارق نقطة أمام سوون سامسونغ، وقد حجزا بطاقتي التأهل مبكراً إلى الدور المقبل.
ويتطلع كل من أديلاييد يونايتد الأوسترالي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب إلى الهدف ذاته في المجموعة الثامنة حين يستضيف الأول شاندونغ ليونينغ الصيني، ويحل الثاني ضيفاً على بانفريتشي هيروشيما الياباني. ويتصدر أديلاييد الترتيب بعشر نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام بوهانغ ستيلرز.