الكويتي ألغى مباراتيه في بيروت


ألغيت المباراتان بين منتخبي لبنان لكرة القدم للصالات وضيفه الكويتي في إطار الاستعداد لخوض نهائيات كأس آسيا المقررة في العاصمة الأوزبكية طشقند من 23 إلى 30 أيار. وكان من المفترض أن يتواجه المنتخبان ودياً، اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، لكن الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعث إلى نظيره اللبناني رسالة يبلغه فيها اعتذاره عن عدم إرسال منتخب الصالات إلى لبنان. وجاء قرار الاتحاد الكويتي بعد طلبٍ تلقّاه من الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراة النجمة والقادسية، الثلاثاء الماضي، في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث تعرّض مشجّعون للسفارة الكويتية في بيروت. وكثّف الأمين العام للاتحاد اللبناني رهيف علامة اتصالاته حتى وقتٍ متأخر من مساء أول من أمس الأحد في محاولةٍ منه لثني الكويتيين عن هذا القرار المستغرب، وخصوصاً أن نادي كاظمة الكويتي وصل إلى لبنان لمواجهة العهد ضمن كأس الاتحاد الآسيوي من دون مواجهته أي مشكلة.
وكانت المواجهتان مع الكويت باكورة المباريات التي سيخوضها المنتخب اللبناني تحضيراً للبطولة القارية.
وسيكون الاختبار المقبل للمنتخب اللبناني أمام نظيره المصري في 10 و11 أيار المقبل في بيروت، قبل أن يختتم تحضيراته بمواجهتين تجمعانه مع منتخب العراق في 16 و17 من شهر أيار.

اليوم الأولمبي في 27 حزيران

أعلنت اللجنة الأولمبية اللبنانية مقررات أهمّها: تلبية الرئيس أنطوان شارتييه الدعوة الموجّهة من اللجنة الأولمبيّة الدولية لحضور اجتماع اللجان الأولمبية الفرنكوفونية في باريس (25 و26 أيار المقبل). ــ قبول انضمام اتحاد الركبي يونيون إلى عائلة اللجنة الأولمبية. ــ مطالبة اللجنة الأولمبية الدولية بجائزتي عامي 2008 و2009 وتأكيد طلب جائزة العام الجاري. ــ عقد مؤتمر طبي، السبت 8 أيار في فندق روتانا ـــــ حازمية (بين 10 والثانية ظهراً). ــ إقامة اليوم الأولمبي في لبنان في 27 حزيران على كورنيش المنارة (من 7 ص لغاية 12 ظ) تتخلله نشاطات (مشي وركض ودراجات هوائية). ــ تنظيم دورتين في إعداد الكوادر الإدارية الرياضية في الشمال والجنوب.

فرح ضيف «اكسترا»

يحل رئيس نادي راسنغ جورج فرح، ضيفاً على برنامج «اكسترا تايم» على شاشة «الجديد»، للحوار حول بطولة الدوري العام وسلبياتها واستمرار قرار إبعاد الجمهور وتأثير ذلك، إضافة إلى فقرات محلية وعالمية متنوعة.

المرصد الرياضي

كان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قريباً من اتخاذ قرارٍ تاريخي في جلسته الأسبوعية، أمس، لكن غياب أركانٍ أساسيين منه عن الحضور، أجّل المسألة الى الأسبوع المقبل، مع عدم استبعاد حدوث مفاجآت قبلها من شأنها أن تهزّ كيان الاتحاد والكرة اللبنانية عموماً.