اعترف نجم كرة القدم الروسية أندري أرشافين بأنه لا يزال يحلم باللعب لبرشلونة بطل أوروبا وإسبانيا الذي يشجعه منذ زمن طويل. وقال أرشافين المبتعد عن الملاعب بسبب إصابة في ربلة الساق: «اللعب ولو لموسم واحد فقط في صفوف برشلونة سيمثّل قمة مسيرتي بأكملها». وأضاف: «برشلونة أفضل فريق في العالم، وأستمتع بطريقة لعبه كثيراً. لكن بعدما شاهدتهم أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا) تحوّل الإعجاب سريعاً إلى حسرة».وعن سبب خسارة برشلونة أمام إنتر ميلانو 1ـ3، قال أرشافين: «يعود الأمر إلى سحر المدرب جوزيه مورينيو. إنه مدرب عبقري».
وكان من الممكن أن ينتهي المطاف بسهولة بأرشافين في برشلونة بدلاً من لندن، لكن العرض الذي تقدّم به برشلونة لضمّ اللاعب الموهوب بعد كأس أوروبا 2008، رفضه زينيت سان بطرسبرغ الروسي.
شالكه يعيد ميتسلدر إلى ألمانيا
يتوقع أن يعود المدافع الدولي الألماني كريستوف ميتسلدر إلى الدوري الألماني للانضمام إلى شالكه، بحسب ما أكدت صحيفة «بيلد» المحلية أمس. وأوضحت الصحيفة أن ميتسلدر (29 عاماً) توصل إلى اتفاق مع شالكه، لكن من دون أن تحدد قيمة العقد. ويقترب ميتسلدر من نهاية عقده مع ريال مدريد الإسباني، حيث لم يفرض نفسه أساسياً بسبب الإصابات المتكررة التي لاحقته منذ قدومه من بوروسيا دورتموند الألماني عام 2007، وهو كان قد بدأ ممارسة اللعبة مع ناشئي شالكه، ثم انضم إلى فريق برويسن مونستر تحت 19 سنة، لكن تطوره السريع وضعه على سكة بوروسيا دورتموند حيث أصبح من نجوم «البوندسليغه».
وكانت الصحف الألمانية قد ذكرت أن فولسبورغ حامل لقب الموسم الماضي حاول التقرّب من ميتسلدر لضمه إلى صفوفه.

بيكام يعود قبل نهاية السنة

أشار النجم الإنكليزي ديفيد بيكام إلى أنّ من غير المرجح أن يعود إلى الملاعب قبل تشرين الثاني المقبل، ما يعني أنه قد يغيب عن موسم الدوري الأميركي بأكمله.
وكان لاعب نادي لوس أنجلس غالاكسي قد أصيب بقطعٍ في وتر أخيل خلال مشاركته مع ميلان الإيطالي، الذي كان يلعب له على سبيل الإعارة، في آذار الماضي، ما أبعده عن حسابات المنتخب الإنكليزي المشارك في كأس العالم 2010.
ويحوم الشك الآن حول إمكان بيكام في اللحاق بمباريات فريقه ضمن الدوري الأميركي الذي تختتم منافساته في 21 تشرين الثاني المقبل.
وصرح بيكام: «هذه الإصابة ستستغرق وقتاً طويلاً حتى أشفى منها. لم يمر على العملية الجراحية التي أجريتها سوى ستة أسابيع، وقد بدأت العلاج قبل عشرة أيام فقط، ومن المفروض أن يستمر يومياً».
وأوضح بيكام أنه كان يود القيام بأي محاولات لتسريع عملية العلاج، لكن الإصابة التي يعانيها لا يمكن التعامل معها بهذه الطريقة، مشيراً إلى أنّ عليه الانتظار حتى تشفى تماماً وبعدها سيستأنف نشاطه في الملاعب.
وأوضح: «بدأت الحركة تعود ببطء إلى الكاحل والوتر الذي من الواضح أنه ما زال يتعافى». وكان الجراح ساكاري أورافا الذي أجرى لبيكام العملية الجراحية الشهر الماضي قد قال وقتذاك إن اللاعب قد يظل بعيداً عن الملاعب لمدة ستة أشهر، لكن بيكام قال: «هذا الافتراض دائماً ما يصحّ مع اللاعبين الرياضيين العاديين، لكن اللاعبين الذين ينافسون في بطولات على أعلى مستوى دائماً ما يصعب التكهن بموعد شفائهم، فقد يعودون قبل ستة أشهر أو بعدها».
(أ ف ب)


تراجع الثقة بالبرازيلويعتقد 64 في المئة ممن شملهم الاستطلاع أن المنتخب سيحرز الكأس الذهبية، لكن هذه النسبة تشير الى تراجع، لأنه في كانون الاول الماضي أبدى 73 في المئة من البرازيليين ثقتهم بتحقيق الإنجاز.
وتراجعت الثقة بالمنتخب البرازيلي بسبب عدم اقتناع مشجعيه بطريقة عمل المدرب كارلوس دونغا، رغم ان «السيليساو» كان يتمتع بتأييد كبير في نهاية العام الماضي، بعدما نجح في الدفاع عن لقب كأس القارات في جنوب أفريقيا، إضافةً إلى تأهله إلى كأس العالم متصدّراً لتصفيات أميركا الجنوبية.
يذكر أن الاستطلاع شمل 2600 شخص في 144 مدينة مختلفة في «بلاد السامبا».