strong>اختتم ممثّلا كرة لبنان، العهد والنجمة، مبارياتهما في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوز نجماوي كاسح على مضيفه الهندي ايست بنغال، وخسارة عهدية غير عادلة، ليتفرغ الفريقان إلى جبهة الدوري الحاسمة مع نهاية الأسبوع
توقفت مسيرة ممثلي لبنان، النجمة والعهد، في كأس الاتحاد الآسيوي عند الدور الأول، الذي اختتم أمس بفوز نجماوي في الهند وخسارة عهدية في بيروت.
.
العهد × كاظمة ( 1ــ 2)

فرّط العهد بفوز معنوي على ضيفه كاظمة الكويتي، بعدما قدم أفضل أداء ربما في سلسلة مبارياته الست، فتفوق بحركة جماعية مدروسة وصنع دستة فرص، منها ست انفراديات بالمرمى تماماً لم يحسن إنهاءها. فيما لعب كاظمة براحة (متأهل) وتقنين جهد وأكمل بعشرة لاعبين لمدة ساعة، ونجح في تصدر المجموعة الثالثة.
ومنح الحارس محمد حمود فريقه جرعة معنوية حين صد ركلة جزاء مبكرة جداً، سددها نجم كاظمة يوسف ناصر (4)، وتألق ثنائي العهد حسن معتوق وعباس عطوي بتبادل كرات بينية ذهبية، خطف منها المعتوق هدف التقدم (10)، وعادل ناصر الأخطر سريعاً بكرة من 25 متراً (17). وطرد الكويتي عبد الله دشتي لضربه علي علوية من دون كرة (30)، وبعد ضياع كرة أونيكا الانفرادية سكب ناصر رأسيته في شباك العهد (40).
وتفوق العهد في الشوط الثاني، وهاجم أكثر مع نزول محمود العلي وتراجع كاظمة لدفاع المنطقة، وانفرد أونيكا وأضاع، وارتاح للقاء الأنصار (71).
* قاد المباراة الحكم القطري بندر الدوسري، بمعاونة محمد ضرمان وحسن راشد الذوادي.
* غاب عن العهد نجماه: البرازيلي فابيو وحسين دقيق للإيقاف، وأشرك المدرب حمود أونيكا والعلي.
* وبهذا تصدر كاظمة المجموعة بـ13 نقطة، يليه ناساف بـ10، ثم الجيش 10، والعهد رابع بنقطة.
* في المجموعة ذاتها، فاز الجيش السوري على ناساف الأوزبكي 1ــ 0.

ايست بنغال × النجمة (0ــ4)

حقق فريق النجمة فوزاً كبيراً على مضيفه إيست بنغال الهندي 4 – 0 ضمن المجموعة الرابعة. وافتتح عباس عطوي التسجيل مبكراً في الدقيقة الثالثة، إثر تمريرة من أكرم مغربي. وفي الدقيقة 37 استطاع سيسي مضاعفة النتيجة من مجهود فردي. وأضاف عطوي هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 40 إثر تمريرة من بلال نجارين لينتهي الشوط الأول بتقدم اللبنانيين 3 – 0. وفي مستهل الشوط الثاني، حل مصطفى شاهين بدلاً من علي ناصر الدين، وخرج عباس عطوي مصاباً وحل محله علي يعقوب. وفي الدقيقة 68 حصل النجمة على ركلة حرة سددها بلال شيخ النجارين في المقص الأيمن، مسجلاً الهدف الرابع.
* مثّل النجمة: الحارس عبده طافح. واللاعبون موسى غايي، علي حمام، حسين حمدان، بلال شيخ النجارين، عباس عطوي (علي يعقوب 67)، محمد شمص، آغوب دونابيديان، بابي مديكي سيسي، أكرم مغربي (محمد قره نوح 75)، علي ناصر الدين (مصطفى شاهين 53).
* قاد المباراة الحكم السنغافوري بانديان بالانياندي، بمعاونة مواطنه لي تزو ليانغ والماليزي سعدون بن محمد.
* بهذا الفوز أصبح رصيد النجمة 10 نقاط في المركز الثالث خلف الاتحاد الذي خسر أمام القادسية 0 - 1 ليتوقف رصيده عند الـ10 نقاط، فيما تصدر القادسية برصيد 14 نقطة، ليتأهل القادسية والاتحاد الى الدور الثاني.
■ وتتابع الجولة الأخيرة اليوم، إذ يسعى الكويت الكويتي الى خطف الصدارة من ضيفه تشرشل براذرز الهندي في الكويت ضمن المجموعة الثانية. يتصدر تشرشل براذرز صدارة المجموعة بـ7 نقاط، بفارق نقطتين أمام الكويت، وهما تأهلا معاً الى الدور الثاني.
* وفي الأولى، يلتقي الكرامة السوري مع شباب الأردن الأردني، وأهلي صنعاء مع صحم العماني. وكان الكرامة (13 نقطة) قد ضمن تأهله مع شباب الأردن (11) الى الدور الثاني. وفي المجموعة الخامسة، يلعب النهضة العماني مع الريان القطري، والوحدات الأردني مع الرفاع البحريني. وكان الريان (12 نقطة) والرفاع (12) قد تأهلا الى الدور.

دوري الأبطال

تأهل الشباب السعودي الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على باختاكور الأوزبكستاني 2 - 1 ضمن المجموعة الثالثة.
وانتزع الشباب صدارة المجموعة من باختاكور، رافعاً رصيده الى 10 نقاط، وسيرافق باختاكور مضيفه الى الدور الثاني رغم توقف رصيده عند 9 نقاط، وذلك بعدما أسقط العين الإماراتي ضيفه أصفهان الإيراني 2 - 0.
* في المجموعة الرابعة، خطف ميس كرمان الإيراني بطاقة التأهل الثانية بفوزه على الهلال السعودي 3-1، وسقوط السد القطري منافسه المباشر في فخ التعادل مع ضيفه الأهلي الإماراتي 2-2. وكان الهلال السعودي ضامناً تأهله الى الدور الثاني من الجولة الماضية.

تأهل الشباب السعودي وباختاكور الأوزبكي وميس كرمان الإيراني في الأبطال
* في المجموعة السابعة، انتزع سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي صدارة المجموعة من غامبا أوساكا الياباني بفوزه الساحق على ضيفه الجيش السنغافوري 6-2، وتعادل الثاني أمام مضيفه هينان جيان لي 1-1.
* وفي الثامنة، سقط أديلاييد الأوسترالي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب، الأول أمام ضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني 0 - 1 في أديلاييد، والثاني أمام مضيفه سانفريتشي هيروشيما الياباني 3-4، علماً بأن أديلاييد وبوهانغ ستيلرز كان قد ضمنا تأهلهما الى الدور الثاني.
■ وتستكمل المرحلة اليوم، وفي المجموعة الأولى، يلتقي الأهلي السعودي مع الغرافة القطري، والجزيرة الإماراتي مع الاستقلال الإيراني. وكان الاستقلال والغرافة قد ضمنا بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.
وستكون البطاقة الثانية في المجموعة الثانية بين بونيودكور الأوزبكي والاتحاد السعودي. وتنتظر الاتحاد مهمة صعبة ومصيرية عندما يحل ضيفاً على ذوب آهن الإيراني.
ويلعب في مباراة ثانية بونيودكور الأوزبكستاني مع الوحدة الإماراتي. ويتصدر ذوب آهن الترتيب بـ10 نقاط، وكان قد ضمن تأهله، ويأتي الاتحاد ثانياً بـ8، بفارق نقطة أمام بونيودكور، ويحتل الوحدة المركز الرابع بثلاث نقاط.
(الأخبار)


حمود ولقاء الأنصار