strong>قطع فريق الرياضي ثلثي الطريق نحو إحراز لقب بطولة لبنان لكرة السلة بعد تقدمه 2 ــ 0 على الشانفيل ضمن سلسلة النهائي. وفاز الرياضي أمس 77 ــ 74 في لقاء الإثارة وحبس الأنفاس
اشتعل ملعب مدرسة المريميين في ديك المحدي إثارةً وتشويقاً وهتافات سياسية وطائفية، حين احتضن اللقاء الثاني بين الرياضي ومضيفه الشانفيل، الذي حسمه الرياضي لمصلحته 77 - 74 (20 - 21، 37 - 41، 60 - 66). وظهر أصحاب الأرض بصورة مغايرة عن اللقاء الأول، إذ تقدموا معظم فترات اللقاء، لكن الثواني الأخيرة خذلتهم ليخطف الرياضي فوزاً غالياً سيريحه كثيراً في لقاء الغد عند الساعة 21.45 في المنارة، والذي قد يشهد تتويج الرياضي في حال فوزه في المباراة.
وعلى عكس اللقاء الأول، فقد عرف الشانفيل كيف يبدأ المباراة بطريقة ضاغطة على الضيوف مستفيدين من «المزاج العالي» لنجمهم فادي الخطيب الذي كان أفضل مسجلي فريقه برصيد 23 نقطة، وشكل ثنائياً ناجحاً مع زميله جوناثان جونز صاحب الـ«دوبل دوبل» (22 نقطة و18 كرة مرتدة). لكن استمرار تواضع مستوى طوني ماديسون كلّف الشانفيل كثيراً، وخصوصاً أن ماديسون أضاع فرصة

يلتقي الرياضي والشانفيل في المباراة الثالثة غداً عند الساعة 21.45
التقدم في الثواني الأخيرة حين سنحت له رميتان حرتان لم يسجلهما، وكانت النتيجة 75 - 74 لمصلحة الرياضي.
في المقابل، عرف الرياضي كيف يتعامل مع حماسة وفورة خصمه فتألّق منه سي جاي جايلز صاحب الـ«دوبل دوبل» (23 نقطة و13 كرة مرتدة)، الى جانب المميز علي محمود (19 نقطة) ولوني كوبر (20 نقطة).
* قاد اللقاء الحكام مروان إيغو، عادل خويري ورباح نجيم.
تكريم منتخب الناشئين
كرّم الاتحاد اللبناني لكرة السلة الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخب لبنان للناشئين في مطعم «السراي» بمناسبة إحرازه لقب بطولة غرب آسيا في نسختها الأخيرة التي استضافها لبنان، حيث فاز في جميع مبارياته. وحضر رئيس اتحاد اللعبة بيار كاخيا ونائب الرئيس الأول جورج بركات والأمين العام غسان فارس وأمين الصندوق فيكين جيرجيان والمحاسب سابا مخلوف والمنسّق العام فؤاد نعمة وعضو الاتحاد وعضو لجنة المنتخبات فادي تابت والجهاز الفني للمنتخب، وعلى رأسه المدرب الوطني غسان سركيس واللاعبون. وألقى الأمين العام كلمة تحدث فيها عن الإنجاز الذي حقّقه منتخب الناشئين الذي أضاف لقباً جديداً لكرة السلة اللبنانية. ونوّه ببصمات المدرب الوطني غسان سركيس على أداء المنتخب. وتمنّى فارس أن يُحقّق منتخب الناشئين إنجازاً جديداً في بطولة آسيا والتأهل الى بطولة العالم التي ستقام في لاتفيا السنة المقبلة.
بدوره، رأى رئيس الاتحاد بيار كاخيا أن لا مستقبل لأي لعبة من دون رعاية الناشئين، مضيفاً إن إنجاز منتخب الناشئين أعاد لكرة السلة اللبنانية المستقبل الواعد، وهي اللعبة الموجودة في كلّ بيت. وأكد كاخيا أن الاتحاد سيضع بتصرّف منتخب الناشئين الإمكانات لتحقيق نتيجة جيدة في بطولة آسيا والتأهل الى بطولة

اتحاد اللعبة كرّم ناشئي لبنان ومنح وسامه للمدرب سركيس

العالم. ونوّه بدور المدرب سركيس وشجاعته في بث الروح القتالية لدى اللاعبين، إذ استطاع خلق فريق متجانس في فترة زمنية قصيرة. وأمل كاخيا من أركان الدولة اللبنانية، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أن تلقى كرة السلة الدعم لتواصل تألقها في المحافل الخارجية.
الكلمة الأخيرة كانت للمدرب سركيس الذي شكر الثقة التي منحه إياها الاتحاد لقيادة منتخب الناشئين، منوّهاً بالأداء الرجولي للاعبين في بطولة غرب آسيا، ومشيراً الى أن المنتخب ظهر بمظهر الشعب اللبناني الموحّد. وتمنى مواصلة تحقيق النتائج الممتازة في بطولة آسيا المؤهلة الى بطولة العالم.
ثم تسلّم أفراد المنتخب جوائز مادية من رئيس وأعضاء الاتحاد، بينما تسلّم سركيس درعاً تذكارية ووسام الاتحاد من كاخيا، وسط تصفيق الحاضرين.