كأس ديفيس: فوز لبنان على فيتنام


حقّق منتخب لبنان فوزاً أول في افتتاح مشاركته في كأس ديفيس بالتنس، ضمن مجموعة أوقيانيا ـــــ آسيا الثالثة، في إيران، وتغلّب على فيتنام (2-1)، أمس، كما أفاد كابتن المنتخب حسين بدر الدين. في الفردي، فاز كريم علايلي (6-2) (6-2)، وخسر مايكل مسيح (3-6) (2-6). وفي الزوجي فاز كريم علايلي وباتريك شكري (6-4) (7-5). وسيلعب لبنان ضد سلطنة عمان، اليوم الخميس .
تشارك في المسابقة ثمانية منتخبات تُقسم إلى مجموعتين. ويتأهل المنتخبان الأول والثاني في الترتيب العام إلى المجموعة الأوقيانية ـــــ الآسيوية الثانية على أن يهبط المنتخبان السابع والثامن إلى المجموعة الرابعة.

الصحة والقوة بطلاً للمرة الـ48

أحرز نادي الصحة والقوة لقب بطولة لبنان العامة للقوة البدنية للمرة الـ48 برصيد 61 نقطة، متقدماً على الرياضي طرابلس الوصيف بـ 36 نقطة، وحلّ نادي القوة ـــــ برج حمود ثالثاً بـ 18 نقطة، أمام الساحل ـــــ صيدا والأبطال ـــــ صيدا والدحني طرابلس بـ 12 نقطة. وسجل حسن أبو مرعي (الساحل) رقماً قياسياً مسجلاً 226 كلغ في حركة التقبين (الرقم السابق له بـ 222.5 كلغ). وكان علي زعيتر (الصحة والقوة) نجم البطولة على المستوى العالمي إذ سجّل 510.508 علامات.

الرياضي يستضيف الشانفيل

يحل فريق الشانفيل ضيفاً على الرياضي، اليوم، الساعة الـ 21.45 في المنارة، في ثالثة مباريات نهائي بطولة لبنان لكرة السلة. ويتقدم الرياضي 2 - 0،

رالي اكتشف سوريا

وصلت الاستعدادات التي تقوم بها اللجنة المنظمة لرالي اكتشف سورية 2010 إلى مراحل متقدمة جداً، إذ أنهت كوادر نادي السيارات السوري المنظم للحدث في نسخته الثامنة وضع اللمسات الأخيرة على مسار الرالي بحسب معاون مدير الرالي خالد الأتاسي، الذي أوضح أن المسار سيكون منوّعاً جداً، حيث يضم مناطق سهلية وساحلية وجبلية وصحراوية تغطي مناطق مختلفة على مساحة سوريا.

الأهلي المصري يسعى إلى التتويج اليوم

سيكون الأهلي على موعد مع التتويج بلقبه السادس على التوالي، والـ35 في تاريخه، عندما يلتقي المنصورة الخامس عشر، اليوم، في مباراة مؤجلة من الدوري المصري لكرة القدم. ويلعب أيضاً حرس الحدود مع إنبي، واتحاد الشرطة مع بتروجيت، وطلائع الجيش مع الإسماعيلي. ويحتاج الأهلي المتصدر إلى نقطة واحدة للاحتفاظ باللقب قبل 3 مراحل من نهاية الدوري، وسيبتعد بفارق 10 نقاط عن مطارده المباشر الزمالك.