سيلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع فولام الإنكليزي في المباراة النهائية لمسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم، بعدما حسما موقعتيهما مع ليفربول الإنكليزي وهامبورغ الألماني على التوالي، في إياب الدور نصف النهائي. في المواجهة الأولى التي احتضنها ملعب «أنفيلد رود»، فرّط ليفربول بتأهله إلى المباراة النهائية عندما تقدّم بهدفين قبل أن يتلقى مرماه هدفاً، ففاز 2ـ1 بعد تمديد الوقت (الوقت الأصلي 1ـ0)، لكنه خرج بسبب تسجيل الفريق الإسباني هدفاً على أرض «الحمر»، وذلك بعد فوزه 1ـ0 ذهاباً.ومنح الإيطالي ألبرتو أكويلاني التقدّم لليفربول قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول، فارضاً وقتاً إضافياً تمكن خلاله زميله الإسرائيلي يوسي بنعيون من إضافة الهدف الثاني (95). إلا أن صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب الأوروغوياني دييغو فورلان دكّ شباك الحارس الإسباني بيبي راينا بهدفٍ قضى على أحلام أصحاب الأرض (102).
وفي المواجهة الثانية، حقق فولام حلمه وبلغ المباراة النهائية لإحدى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على ضيفه هامبورغ 2ـ1 (تعادلا 0ـ0 ذهاباً)، على ملعب «كرافين كوتيدج» في العاصمة الإنكليزية لندن.
وكان هامبورغ الذي أقال الاثنين مدربه برونو لاباديا بسبب النتائج المتواضعة، الطرف الأفضل في الشوط الأول، وافتتح التسجيل عبر هدافه الكرواتي ملادن بتريتش بصاروخ من 30 متراً استقر في أعلى الزاوية اليسرى (22).
إلا أن فولام انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر الويلزي سايمون ديفيس (69) والمجري زولتان غيرا (76) كانا كافيين لبلوغه المباراة النهائية.
وتابع فولام بالتالي مغامرته وكرّر إنجازه أمام يوفنتوس عندما قلب تخلفه إلى فوز وبلغ الدور ربع النهائي، وهو زاد من محن هامبورغ الذي تراجعت نتائجه منذ كانون الثاني الماضي، وحرمه التأهل إلى المباراة المقررة على ملعبه «نوردبنك أرينا».
وحقق فولام نتائج لافتة في المسابقة، وراح ضحيته شاختار دونتسك الأوكراني بطل الموسم الماضي ويوفنتوس وفولسبورغ حامل لقب الدوري الألماني.
في المقابل، خاب أمل هامبورغ مجدداً في سعيه إلى استعادة أمجاده الغابرة والعودة إلى ساحة الألقاب الكبرى الغائبة عن خزائنه منذ عام 1983 عندما توّج حينها بلقب الدوري المحلي وكأس الأندية الأوروبية البطلة.
وتقام المباراة النهائية في 12 أيار المقبل.