حسم يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، التكهنات التي أثيرت حول هوية حارس مرمى «المانشافت» خلال بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، باختياره حارس باير ليفركوزن رينيه أدلر لتولي هذه المهمة، بحسب ما كشف أمس مدرب حراس المنتخب أندرياس كوبكه في مؤتمر صحافي، استعداداً لمباراة بلاده أمام الأرجنتين غداً.

وأبلغ كل من لوف وكوبكه القرار لأدلر، بعدما تحدثا إلى بقية المرشحين لشغل هذا المركز.
وقال كوبكه: «لدينا ثقة تامة بحراسنا الثلاثة، ولا سيما رينيه».
من جهته، أعرب أدلر عن سعادته الكبيرة باختياره لموقع الحارس الأساسي، قائلاً: «إنه تحد كبير للغاية، لأن مسؤولية حارس المرمى تتسم بخصوصية
دائمة».

نيستا لن يكون مع إيطاليا

في إيطاليا، كشف مدرب «الآزوري» مارتشيلو ليبي أن مدافع ميلان أليساندرو نيستا لن يكون ضمن تشكيلة منتخبه المشاركة في نهائيات المونديال الأفريقي هذا الصيف، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في مركز كوفرتشيانو الفني في فلورنسا حيث يعسكر المنتخب قبل مواجهة الكاميرون ودياً غداً.
في المقابل، رفض ليبي التحدث عن قائد روما فرانشيسكو توتي الذي أعلن أيضاً اعتزاله الدولي بعد مونديال 2006، وتتحدث التقارير عن إمكان عودته عن قراره والمشاركة في المونديال.

البرازيل × إيرلندا اليوم

يتواجه اليوم (22.02 بتوقيت بيروت) منتخب البرازيل، أحد المرشحين لإحراز كأس العالم المقبلة، مع جمهورية إيرلندا في مباراة دولية ودية يستضيفها ملعب الإمارات الخاص بنادي أرسنال، في لندن، في إطار استعدادات الأول لمونديال 2010.
ويعاني «السيليساو» غيابات عدة، وخصوصاً في خط الهجوم، حيث اضطر مهاجم إشبيلية لويس فابيانو إلى الانسحاب من التشكيلة بداعي الإصابة، حيث سيعوّضه غرافيتي مهاجم فولسبورغ الألماني، فيما يستمر غياب نجمي ميلان الإيطالي رونالدينيو وألكسندر باتو لعدم استدعائهما من المدرب كارلوس دونغا.