واصل فريق شباب الساحل مشواره نحو الاحتفاظ بلقب كأس التحدي بعد تأهله إلى النهائي بفوزه على السلام زغرتا 2 - 0 على ملعب الصفاء في الدور نصف النهائي. واستحق الساحليون الفوز بعد سيطرتهم على مجريات اللقاء، إذ واصل لاعبهم الأجنبي كبيرو موسى تألقه ومنح فريقه التقدم في الدقيقة 25 من تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء. وعزز حسن كوراني النتيجة في الدقيقة 63 من كرة حرة.


وسيلتقي الساحل في النهائي مع الاجتماعي الذي احتاج إلى ركلات الترجيح كي يفوز على الراسينغ 5 - 4 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1 - 1.
تقدم الاجتماعي عبر مصطفى كمال الدين في الدقيقة 53، وعادل الراسينغ عبر الروماني أوكتافين في الدقيقة 81.
وفي ركلات الترجيح سجل للاجتماعي كوفي ووائل بياض وبشير عبد الرزاق ومحمود حبلص وآدم، وأهدر جمال عيناوي وديفيد، فيما سجل للخاسر سيرج سعيد وعلي بلوط وأوكتافين ومحمود كجك وأهدر أندروه وعدنان ملحم ومصطفى حسن.
في كأس النخبة، يتواجه العهد مع النبي شيت في نصف النهائي اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب بحمدون، فيما سيلعب الأنصار مع الصفاء في المباراة الثانية على ملعب العهد في التوقيت عينه.
وستكون مباراة اليوم فرصة مناسبة لمحمود حمود مدرب العهد ومحمد الدقة مدرب النبي شيت لاختبار عدد من اللاعبين الأجانب للوقوف على مستواهم قبل أن يعودا ليلعبا وجهاً لوجه في الجولة الأولى للموسم الجديد في الدوري اللبناني الذي سينطلق في 16 تشرين الأول.
وسيستعيد النبي شيت لاعبه الغاني عيسى يعقوبو بعد غيابه عن مباراته السابقة أمام الأنصار بسبب الإيقاف.
وفي المباراة الثانية يدرك جمال طه مدرب الأنصار صعوبة المواجهة التي تنتظره أمام الصفاء الذي ظهر جيداً من خلال الأداء القوي الذي قدمه في مباراتيه الأخيرتين أمام العهد والنجمة المرشحين للمنافسة على لقب الدوري في الموسم المقبل، رغم تأخر الصفاويين في الإعداد.
ويعول مدرب الأنصار للفوز في المباراة على الهداف الأرجنتيني لوكاس جالان المنضم من السلام زغرتا والذي سجل ثلاثة أهداف لفريقه الجديد في أول مباراتين خاضهما في كأس النخبة.
وسيفتقد الصفاء في هذه المباراة لجهود مدافعه علي السعدي الموقوف لثلاث مباريات بسبب طرده في مباراة النجمة الأخيرة.