وافد جديد انضم إلى عائلة نوادي الدرجة الأولى، هو السلام صور الذي حصد فوزه الثاني في المربع الذهبي على الخيول 2ـ1، وأضحى ممثلاً ثانياً للمدينة الجنوبية بعد التضامن، فيما اقترب الإخاء الأهلي عاليه من البطاقة الثانية بتغلبه على فريق طرابلس 1ـ0


أحمد محيي الدين
يعود فريق السلام صور إلى دوري الأضواء لكرة القدم في الموسم المقبل بعدما حقق فوزه الثاني في المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية على حساب الخيول 2ـ1 على ملعب بلدية برج حمود أمام زهاء 200 متفرج. وتألق لاعبو السلام، وخصوصاً نجمه غسام شويخ، الذي سجل الإصابتين وكاد يضيف غيرهما في أكثر من فرصة. وسيطر الخيول على الشوط الأول، وهدد لاعبوه حارس مرمى السلام حسن صبرا مراراً، كانت أبرزها تسديدة أحمد ضاهر (3) ورأسية علي الضيقة الذي أهدرها بغرابة بجانب القائم (19)، وتسديدة بعيدة من علي مزهر (25).
وانقلب الوضع في الشوط الثاني، فتراجع أداء الخيول نظراً لمجهودهم المكثف في الشوط الأول، ما سمح للسلام بالتحكم بمجرى اللعب، فأحسنوا تغطية المنطقة الخلفية وأوكلوا المهمة الهجومية إلى شويخ ومحمد نصار، وأهدر شويخ فرصة سانحة (48) لكنه لم يفشل في المحاولة الثانية عندما تسلم كرة بينية من حسن فرحات فتلاعب بالدفاع وسدد الكرة زاحفة إلى يسار الحارس المخضرم بلال هاشم (63). وبعد 6 دقائق تغلب شويخ مرة جديدة على هاشم، إذ كسر مصيدة التسلل وراوغه لينال ركلة جزاء سددها غسان قوية في الشباك (69). واستغل فضل السيد التراخي في دفاع السلام ليقلّص الفارق برأسية خلفية (74).
* قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع حسين عيسى وعلي عيد وجميل رمضان رابعاً.

الإخاء × طرابلس

واقترب الإخاء الأهلي عاليه من العودة إلى الدرجة الأولى بعد خمسة مواسم، بفوزه على طرابلس 1ـ0 على ملعب جونية البلدي.
وتكافأت الكفة في الشوط الأول، حيث لعب الفريقان بحذر شديد وتبادلا الهجمات من دون أن يفلحا في هز الشباك، وخصوصاً عبر الكاميروني رافاييل أمباسي ورواد الحكيم من الإخاء، وخالد شتلة ووائل معوض من طرابلس.
وفي الشوط الثاني دانت السيطرة للفريق الجبلي وأهدر له أمباسي وجلال زيود والحكيم فرصاً عدة، فيما اعتمد الفريق الشمالي على مرتدات سريعة عبر شتلة ومحمد عبيد. وتمكن النعماني من تسجيل الإصابة الوحيدة عندما أرسل الحارس المتألق أحمد تكتوك كرة طويلة فشل الدفاع في تشتيتها ليتابعها النعماني ساقطة من فوق الحارس بسام سليمان (62). قاد المباراة الحكم علي صباغ مع زياد بيراق وبلال الزين ومحمد درويش رابعاً.
* يتصدر السلام بـ6 نقاط أمام الإخاء بـ4، فالخيول ثالثاً بنقطة وطرابلس رابعاً من دون نقاط.

مقررات الاتحاد

أعلن الاتحاد اللبناني مقررات أهمّها: تأليف لجنة تسويق برئاسة وضّاح الصادق، وأخذ العلم بقرار «الفيفا» القاضي بمنح اتحاد البحرين الحق بتسجيل لاعب النجمة محمد غدار بصورة مؤقتة مع نادي الشباب البحريني، ونيّة النجمة الاستئناف لمواجهة القرار المؤرخ في 23 شباط الماضي. جدولة مباريات الأسبوع الـ16 لبطولة الدوري، فيلعب السبت المقبل العهد مع النجمة، والأحد في 7: الأنصار × التضامن، المبرة × الإصلاح والأهلي × الصفاء، وجميعها تنطلق الساعة 2.15 عصراً، ويغيب عنها بداعي الإيقاف: قاسم ليلا (الأنصار)، حسين حسون (الغازية)، حسين نصر الله (النجمة) ومحمد حيدر (التضامن). متابعة مباريات الأسبوع الأخير من المربع الذهبي للثانية كالآتي: الخيول × طرابلس (جونية ـ 2.15) والسلام × الإخاء (الصفاء ـ 2.15). انسحاب نادي هومنمن من نشاط كرة القدم النسائية.



احتفالات وبعدها العمل

أكد رئيس السلام صور محمد بيطار أن النادي دخل مرحلة جديدة الآن بعد بلوغه مصاف الدرجة الأولى، مشيراً إلى أن العمل الحقيقي والجديد سينطلق بعد الاحتفالات بوضع دراسة للفريق لتكوين «فريق يبيّض الوجه» في الأضواء، وسيترتب العمل على ترتيب البيت الداخلي والأوضاع وإنهاء مشروع مقر النادي.