تبدأ، السبت، منافسات دور الستة لبطولة لبنان في الكرة الطائرة «فاينال 6» لموسم 2009ــ2010 مع تأهّّل الزهراء والميناء طرابلس والأنوار الجديدة والشبيبة البوشرية والانطلاق أنفة والجيش اللبناني والقلمون إلى هذا الدور.

وقد نجح الزهراء في إنهاء مرحلة الإياب من الدور الأول متزعماً الترتيب بعد أداء رفيع من لاعبيه المحليين والأجانب. ويقول مصطفى جبر رئيس النادي الشمالي، الذي فرض نفسه من بين الأندية الكبيرة والطامحة إلى إحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه، إنّ لاعبي الفريق استحقوا الصدارة بجدارة، وعزا ذلك إلى الاستعدادات المكثفة بإشراف المدرب الصربي «العائد» سيرغن بيكوف، الذي سيقود الفريق مجدداً. وكشف عن ضم النادي لاعباً آخر من صربيا هو ميركو رادوفيتش، وهو يمتاز باللعب على «البلوك النص»، وسيكون إلى جانب مواطنه دافور برسيتش، الذي يمتاز باللعب من المركز الرقم 4 والضارب. وسيجاور اللاعبين الصربيين «كوكبة» من اللاعبين اللبنانيين والمتألّقين هذا الموسم وهم شادي شعبان (قائد الفريق)، ستيف عواد، سيمون عطا الله، محمد الحاج، لؤي الشريف، إيلي النار، بلال لاذقاني، مازن حكم، رفيق رزق، غازي فنج وبسام أرناؤوط. وذكر رئيس نادي الزهراء أن النادي سيسعى بكل قوته إلى إحراز اللقب الكبير في الموسم الجاري، والمحافظة على الصدارة، وخوض دور «الفاينال 4» ضد رابع الترتيب، الذي سيكون الفريق الأسهل، بعدما شاءت الظروف أن يلتقي الزهراء فريق الأنوار في الدور نصف النهائي الموسم ما قبل الماضي وفريق البوشرية في الدور عينه الموسم الفائت، وأعتقد أنهما المنافسان الأبرز على اللقب أيضاً، وقد تشهد صفوفهما تغييرات عديدة في المراحل المتقدمة على صعيد اللاعبين الأجانب والعرب.
وشكر جبر الرئيس الفخري للنادي الرئيس نجيب ميقاتي على دعمه المتواصل، كذلك وجّه الشكر إلى أنطوان شويري على دعمه للعبة الكرة الطائرة اللبنانية.
وختاماً دعا جبر أبناء طرابلس والميناء إلى مواكبة فريق الزهراء في مبارياته.