يخوض فريق بروس كافيه اللبناني أولى مبارياته في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات، اليوم عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت بيروت، حين يواجه السد القطري، قبل أن يواجه فريق بورت أوثوريتي التايلاندي غداً. وتقام البطولة في مدينة أصفهان الإيرانية حتى 12 الجاري بمشاركة 9 أندية من تسع دول. وتأجلت بطولة الاندية الآسيوية من تموز 2009 الى موعدها الحالي، بسبب الاضطرابات الأمنية التي حصلت آنذاك في إيران. وستكون هذه المسابقة بمثابة التجربة الجدية للمنافسة التي سيواجهها منتخب لبنان في نهائيات بطولة آسيا بين 23 و30 أيار المقبل في العاصمة الأوزبكية طشقند. وخاض بطل لبنان في السنوات الثلاث الأخيرة

سيلعب بروس أمام فريق مدجج باللاعبين الأجانب والمجنسين

تمرينه على ملعب بيروزي، الذي ستقام عليه المباراة الأولى.
وأجمع المراقبون على أن المجموعة الثانية التي تضمّ بروس كافيه هي الأقوى في البطولة، وخصوصاً بورت التايلاندي والسدّ القطري المدججين باللاعبين الأجانب والمجنسين، على عكس بروس كافيه الذي اكتفى بمشاركة لاعبيه المحليين.
ورأى مدرب الفريق ربيع أبو شعيا ان الأندية المشاركة لا تعرف خصومها جيداً، وقال: «هدفنا هو الصعود الى الدور التالي، ولسنا خائفين من أحد».
من جهته، خضع السد القطري لمعسكر دام ستة أيام في مصر، فاز خلاله على منتخب الكويت 3-1 في مباراة ودية.
وأبدى مدرب السد البرازيلي فابيانو ريبيرو رضاه عن تحضيرات فريقه ورأى أن «المنافسة ستكون قوية وصعبة بين أقوى الأندية في آسيا».
ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى الدور نصف النهائي الذي سيقام على طريقة المقص في 11 آذار، ثم تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 12 منه.