أعلن نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز أن لاعبه ألن أيفرسون، سيغيب عن صفوفه حتى نهاية الموسم الحالي من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، لأسباب شخصية، تتعلق بمرض ابنته ميسايا البالغة من العمر أربع سنوات.

وقال ايد ستيفانسكي رئيس النادي في بيان عقب حديثه مع أيفرسون: «لم يعد يرغب في أن يكون سبباً في تشتيت النادي أو زملائه عن مهمتهم».
وكان أيفرسون (34 عاماً) قد عاد نهاية السنة الماضية إلى صفوف فريقه السابق الذي قاده إلى نهائي 2001، لسد فراغ غياب موزع الفريق لو وليامس الذي تعرض لكسر في فكه، علماً بأنه كان قد وضع حداً لمسيرته بعد فشل تجربته مع فريق ممفيس غريزليس مطلع الموسم.

مباريات البطولة

قلب بوسطن سلتيكس تأخره في الربع الأخير إلى فوز على مضيفه ديترويت بيستونز 105ـ100.
وكان راي ألن الأفضل لدى بوسطن، مسجلاً 18 نقطة، ولدى ديترويت كان السويدي الشاب يوناس جيريبكو الأفضل بـ16 نقطة و10 متابعات.
وسجل دواين وايد 35 نقطة و12 تمريرة حاسمة لينهي ميامي هيت سلسلة من أربع هزائم، ويعود إلى سكة الفوز من بوابة غولدن ستايت ووريورز 110ـ106، فيما كان أنطوني مورو الأفضل لدى غولدن بـ24 نقطة.
وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزاً صعباً على ضيفه ساكرامنتو كينغز 113ـ107. وضرب كيفن دورانت بقوة كالعادة مسجلاً 39 نقطة و10 متابعات، ولدى الخاسر، سجل تايريك إيفانز 27 نقطة.
وحقق لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب فوزاً مريحاً على ضيفه إنديانا بايسرز 122ـ99، ليبقى بايسرز بدون أي فوز في لوس أنجلس منذ 14 شباط 1999. وسجل النجم كوبي براينت 24 نقطة للفريق الأصفر (14 رمية حرة من 15) ، وأضاف لاعب الارتكاز الإسباني باو غاسول 14 نقطة و16 متابعة، ولدى الخاسر، كان تروي مورفي الأفضل مع 17 نقطة و13 متابعة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك × غولدن ستايت ووريرز، أتلانتا هوكس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بوسطن سلتيكس × تشارلوت بوبكاتس، نيويورك نيكس × ديترويت بيستونز، نيوجرسي نتس × كليفلاند كافالييرز، نيو أورليانز هورنتس × ممفيس غريزليس، ميلووكي باكس × واشنطن ويزاردز، هيوستن روكتس × ساكرامنتو كينغز، دالاس مافريكس × مينيسوتا تمبروولفز، دنفر ناغتس × أوكلاهوما سيتي ثاندر، بورتلاند بلايزرز × إنديانا بايسرز، لوس أنجلس كليبرز × فينيكس صنز.