لم يخفِ مدرب بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني لكرة القدم، الهولندي لويس فان غال، اليوم، نيته تدريب المنتخب الالماني. وقال فان غال: «من بين مميزات اللاعبين الالمان انهم يلعبون بتركيز كبير طيلة 90 دقيقة. لذلك اتمنى ان اصبح مدرباً للمنتخب الالماني». واوضح فان غان انه لا يرى اي مشكلة في قيادته للمنتخب الالماني على اعتبار ان الادارة الفنية للاخير يشرف عليها دائماً مدرب الماني، وقال: «يجب ان يكون هناك مدرب اجنبي للمرة الاولى».من جهةٍ اخرى، افاد بايرن ميونيخ بأن مدافعه الارجنتيني الدولي مارتن ديميكيليس سيغيب عن الملاعب لمدة 3 اسابيع لإصابته بكسور في فكه ووجنته خلال مباراة منتخب بلاده مع المانيا. وتعرّض ديميكيليس للاصابة إثر صراع على الكرة مع قائد المانيا ميكايل بالاك في الدقيقة 54، ولم يتمكن من اكمال المباراة، إذ خرج على حمالة ونقل مباشرة الى المستشفى، حيث سيمكث فيه لـ3 ايام اضافية.

صفير استهجان ضد هنري

قال قائد المنتخب الفرنسي تييري هنري انه يتفهّم سبب اطلاق جماهير بلاده صفير الاستهجان ضده في المباراة التي خسرها «الديوك» أمام اسبانيا 0-2.
وكانت المباراة هي الاولى لفرنسا منذ الصعود الى كأس العالم بعد لمسة يد من هنري لكرة احرز منها زميله ويليام غالاس هدفاً صعدت من خلاله فرنسا الى نهائيات جنوب أفريقيا. وتلاعب المنتخب الاسباني، بطل اوروبا، بأصحاب الأرض، ونال هنري نصيباً كبيراً من غضب الجماهير، حتى قبل ان تحرز اسبانيا هدفها الاول.
وقال هنري للصحافيين: «إنها القصة المعتادة نفسها، وليست المرة الاولى التي اتعرض فيها لمثل هذا الموقف على ستاد دو فرانس». واضاف «يمكنني ان اتفهّم ان الناس كانوا يريدون ان نقدّم عرضاً قوياً امام إسبانيا. وعندما لا تقدّم عرضاً جيداً، يجب ان تتوقع استهجان الجماهير. لست أدري ان كنت استحق ذلك، لكن ليس في مقدوري شيء». وتابع هنري، الذي ابتعد عن التشكيلة الاساسية لفريقه برشلونة الاسباني أخيراً: «من الصعب على المرء اللعب لأنه لعب مباراة واحدة فقط في مدة الشهر ونصف الشهر الماضية». وعبّر المدرب ريمون دومينيك، الذي لطالما أعرب عن دعمه لهنري، هداف فرنسا التاريخي، عن قلقه إزاء الوضع الحالي للمهاجم الفرنسي.
وقال دومينيك، وهو الوحيد الذي نال صفير استهجان اكثر من هنري: «يعلم الجميع ان هنري قدّم عروضاً افضل سابقاً، لكن من الصعب عليه خوض مباريات صعبة في الوقت الذي خاض فيه مباريات اقل مع فريقه». وختم: «يثير مستواه (هنري) علامات استفهام، لكننا لم نصل بعد الى مرحلة الخطر».

الكأس السوبر الفرنسية في تونس

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم أن استاد رادس في تونس العاصمة سيحتضن مباراة الكأس السوبر الفرنسية في 31 تموز المقبل.
وقال أمين الصندوق في الاتحاد التونسي محمود الهمامي: «ستحتضن تونس مباراة الكأس السوبر الفرنسية بين حامل لقب الدوري وبطل الكأس في فرنسا، في تموز المقبل، بعد أن وافق الاتحاد التونسي على اقتراح رابطة اندية المحترفين الفرنسية لكرة القدم». واضاف الهمامي: «سيكون اللقاء فرصة لعشاق الكرة في تونس لمتابعة مباراة قوية ومهمة، إضافة الى تحقيق عدة اهداف اخرى من بينها الترويج للسياحة التونسية». وكانت كندا قد احتضنت مباراة الكأس السوبر الفرنسية الموسم الماضي.